الأربعاء , 17 أبريل 2024
سقوط الألمان وتحطيم العقدة الأبرز في ثاني جولات دوري الأبطال
سقوط الألمان وتحطيم العقدة الأبرز في ثاني جولات دوري الأبطال

سقوط الألمان وتحطيم العقدة الأبرز في ثاني جولات دوري الأبطال

سقوط الألمان وتحطيم العقدة الأبرز في ثاني جولات دوري الأبطال

أسدل الستار على الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي شهدت عدة ظواهر وانتصارات وانكسارات للعديد من الفرق المشاركة.

وأقيمت 16 مباراة في الجولة الثانية، انتهت واحدة فقط منها بالتعادل بين سبارتاك موسكو الروسي وليفربول الإنجليزي، كما أنها شهدت غزارة تهديفية عرفت 47 هدفا، بنسبة تقارب 3 أهداف في كل لقاء.

فوز ساحق متكرر

ويبقى على رأس مشاهد الجولة في دوري الأبطال تكرار نتيجة 3-0 التي عرفتها 5 مباريات من أصل 16، كما أن نتيجة 3-1ظهرت مرتين، بينما كان فوز بازل السويسري على بنفيكا البرتغالي الأكبر بخماسية دون رد.

الأرض تلعب مع ضيوفها

مشهد خيانة الأرض لأصحابها حدث في 8 مباريات، بسقوط سبورتنيج لشبونة البرتغالي وأندرلخت البلجيكي وسسكا موسكو الروسي وأتلتيكو مدريد الإسباني وكارباكا أجدام الأذربيجاني وأبويل نيقوسيا القبرصي وموناكو الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني على ملعبها.

وتبقى هزيمة دورتموند على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني هي الأبرز بعدما أنهى الريال عقدته على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” معقل أسود الفستفاليا، وحقق حامل اللقب أول فوز في تاريخه على هذا الإستاد بعد 6 زيارات غاب عنها الانتصار.

شهدت الجولة شهدت أيضا تسجيل الهاتريك مرتين، الأول من نصيب هاري كين نجم توتنهام الإنجليزي في شباك أبويل نيقوسيا القبرصي، والثاني عبر وسام بن يدر هداف إشبيلية الإسباني في مرمى ماريبور السلوفيني.

فشل الألمان

وعرفت الجولة ظاهرة أخرى مميزة هي سقوط الفرق الألمانية بعدما تلقى فريق بايرن ميونيخ هزيمة قاسية خارج دياره أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية دون رد في مباراة، وخسارة بوروسيا دورتموند على يد ضيفه ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف واحد، كما خسر لايبزيج من مضيفه بشكتاش التركي بثنائية نظيفة.

حالة طرد وحيدة شهدتها الجولة من نصيب أندري ألميدا لاعب بنفيكا البرتغالي، فيما تم تسجيل 4 أهداف في الدقيقة 90، عبر رحيم سترلينج “مانشستر سيتي” في مرمى شاختار الأوكراني، وسفيان أمرابط “فينورد” ضد نابولي، وميتشي باتشواي “تشيلسي” في شباك أتلتيكو مدريد، وكوشاييف “سسكا موسكو” في مرمى مانشستر يونايتد، وسكوت سينكلير “سيلتك” في أندرلخت.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *