الأحد , 7 أغسطس 2022

سما أشعلت «تحدي الكيكي» بـ «عشرة بلدي»

سما أشعلت «تحدي الكيكي» بـ «عشرة بلدي»
بينما يزداد هوس التحدي على رقصة كيكي في مصر، على أعنية «IN MY FEELINGS»، وغيرها من الأغاني، تعالت التحذيرات الأمنية، وهددت بعقوبات تتضمن الحبس والغرامة، كما خرجت آراء دينية محذرة، مؤكدة حرمة تعريض النفس للأذى.
رقصة تحدي «كيكي»، أشعلتها الاستعراضية المصرية سما المصري، بوصلة «كيكي بلدي»، مرتدية فيها جلابية ريفية.
سما، علقت على تحديها في رقصة كيكي، قائل: «الست الفرفوشة رزق… هيصوا وافرحوا… بس بلاش حكاية كيكي اللي في الشارع دي، ممكن جمب بيوتكم ذي ما انا عملت…بلاش فضايح الشارع دي…عيييب».
ودخلت سباق التحدي ايضا، الممثلة المصرية الشابة ريهام أيمن، حيث نشرت فيديو وهي تؤدي هذا التحدي، وتظهر سعيدة.
وفي المقابل، حذرت وزارة الداخلية المصرية المواطنين من خوض رقصة «كيكي»، وأعلنت في بيان رسمي: «على خلفية انتشار مقاطع مصورة على مواقع التواصل المختلفة من قِبل بعض المواطنين، فإن الوزارة تحذر القائمين بهذا الفعل، مؤكده أنها (الأجهزة الأمنية) تحذر القائمين بهذا الفعل بتطبيق أحكام قانون المرور ولائحته التنفيذية عليهم، لما ينطوي عليه ذلك من تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر إضافة إلى انتهاك الآداب العامة».
وأضافت: «تصل عقوبة مخالفة القوانين، في هذه الحالة إلى الحبس سنة أو غرامة من ألف إلى 3 آلاف جنيه، وفي حال تسببت المخالفة في إصابة أو وفاة لأحد الأشخاص أو إتلاف مركبات فيتم تحويل مرتكبها إلى النيابة العامة.
وفي رأي ديني، علَق الأستاذ في جامعة الأزهر الدكتور محمود مهدي بان «المشاركة في تلك الرقصة حرام شرعاً، كونها تُعرض حياة مؤديها وحياة الآخرين إلى الخطر وإمكانية الموت».
وأضاف أن «تعاليم الدين الإسلامي تمنع مثل تلك الحركات على الطريق العام، لأن الإسلام حرم تعطيل حياة الناس والطرق العامة، كما تلاشت الحرية الشخصية حال اختلاطها بضرر الآخرين».

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.