الثلاثاء , 27 فبراير 2024
شبهة «غسيل أموال» في ذهب... الفروانية

شبهة «غسيل أموال» في ذهب… الفروانية

شبهة «غسيل أموال» في ذهب… الفروانية
وضع العشرات من أصحاب محلات الذهب في نطاق محافظة الفروانية في شبهة اتهام غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بعد عثور مفتشي وزارة التجارة والصناعة على كميات كبيرة من معدن «الأصفر الرنان» بحوزتهم، وذلك من دون فواتير أو بيانات تثبت مصدره.
وقالت مصادر ذات صلة إن وزارة التجارة تحضر لإحالة العشرات من محلات الذهب في محافظة الفروانية، وفي مقدمتها جليب الشيوخ، إلى إدارة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك بعد أن كشفت الجولات التفتيشية التي أجرتها فرقها قبل أيام، عن وجود كميات كبيرة من الذهب فيها مجهولة التوثيق.
وأفادت المصادر أن «التجارة» صادرت كميات الذهب تلك، ومن المرتقب أن تحيل الواقعة إلى مكافحة غسيل الأموال، لفتح التحقيق حول سلامة مصادر هذه السلع الثمينة، منوهة إلى أنه سيتم تحديد مصير تلك الكميات سواء بإرجاعها إلى المحلات المصادرة منها، أو التحفظ عليها، وذلك بناء على نتائج التحقيقات.
وفيما لم تكشف المصادر عن كميات الذهب التي تم ضبطها من دون بيانات، أشارت إلى أن الكميات المضبوطة كبيرة، وتتجاوز النسب المحددة للإفصاح عن مصدرها.
وكانت «التجارة» سجلت الأسبوع الماضي نحو 100 إشعار مراجعة لمحلات بيع الذهب في محافظة الفروانية، بعد الجولة التفتيشية التي شنها مفتشو «التجارة». وتضمنت الإشعارات عدم وجود موازين ولائحة أسعار، والبيع بطرق مخالفة للشروط القانونية، وبيع بعض قطع الذهب من دون وجود ختم الوزارة عليها، حيث نصحت «التجارة» المستهلكين في بيان لها بأهمية التأكد من وجود ختم الوزارة وصحته على قطعة الذهب قبل شرائها، بالإضافة إلى وجود فاتورة ولائحة بالأسعار، علماً بأنه يحق للمستهلك المراجعة وفحص قطع الذهب التي لديه، في إدارة المعادن الثمينة بسوق المباركية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *