الخميس , 25 أبريل 2024
دكتور عبدالله السند

شفاء حالتين.. و4 إصابات جديدة بـ «كورونا»

شفاء حالتين.. و4 إصابات جديدة بـ «كورونا»

نقلا عن حنان عبدالمعبود- المصدر:جريدة الانباء

أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» في البلاد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي شفيت إلى 7 حالات.

وأكد الشيخ د.باسل الصباح لـ «كونا» أمس أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هاتين الحالتين من الفيروس، موضحا انه سيتم نقل الحالتين إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد تمهيدا لخروجهما من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

كما أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 4 حالات مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 104 حالات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند لـ «كونا» إن الحالات الأربع الجديدة منها حالة من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية أذربيجان وحالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى قطر وفرنسا.

وأضاف السند ان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أعلن في وقت سابق أمس شفاء حالتين من الحالات المصابة بفيروس كورونا ليصل عدد من أعلن شفاؤهم منه في الكويت إلى 7 حالات وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس يبلغ 97 حالة.

وذكر ان الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ عددها ست حالات منها حالتان حرجتان أما الحالات الأربع الباقية فيمكن وصفها بالمستقرة في حين بلغ عدد المسوحات 8298 مسحة مخبرية.

وشدد على دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين إلى التقيد بضوابط تطبيق الحجر المنزلي والمؤسسي حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع مع التأكيد على ضرورة البقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وذكرت ‏وزارة الصحة ان 195 شخصا انهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي المقررة لهم في منتزه الخيران، وذلك بعد إتمام المدة المحددة بذلك، والقيام بجميع الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، وبذلك يصبح العدد الإجمالي ممن أنهى فترة الحجر الصحي 324 شخصا.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *