الأحد , 4 ديسمبر 2022
شيكابالا-يغيب-عن-تشكيل-الزمالك

شيكابالا والزمالك يأملان في تخطي الحاجز الأول

يبدأ الزمالك المصري مشواره في البطولة العربية للاندية الـ 27 في كرة القدم المقامة في مصر، امام الفتح الرباطي المغربي في الساعة 10:00 مساء اليوم، على استاد «برج العرب» في الاسكندرية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي النصر السعودي مع العهد اللبناني في الساعة 7:00 مساء، على الملعب نفسه.

في المباراة الأولى، سيكون مدرب الزمالك، البرتغالي أوغوستو إيناسيو تحت الضغط مرة اخرى من اجل اعادة الهيبة الى الفريق بعد المعاناة التي مرّ بها أخيراً، عندما اخفق في التأهل الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وضعت رأسه تحت مقصلة الإقالة، ثم انهى الدوري المحلي بخسارة من الغريم الأهلي المتوّج باللقب، بثنائية نظيفة.

لذا، يأمل إيناسيو ان تكون البداية تلبي الطموحات، وتضع على الفريق على السكة الصحيح.

ويغيب عن «الأبيض» المهاجم الزامبي إيمانويل مايوكا، المستبعد من القائمة، بسبب لوائح الاتحاد العربي، التي تنص على تواجد أربعة أجانب.

وسيشارك النيجيري معروف يوسف امام الفتح، بينما يغيب كابونغو كاسونغو من الكونغو الديموقراطية، والغاني بنيامين أشيمبونغ بسبب خضوعهما لفترة تأهيل، والعاجي رزاق سيسيه لعدم انتهاء أزمة انتقاله من أسوان إلى «الأبيض».

في المقابل، لن تكون مهمة الفتح سهلة، على الرغم من تذبذب مستوى منافسه، وهو يمني النفس في أن تكون ضربة البداية ناجحة في المشاركة الأولى له مرة في البطولة.

وفي المباراة الثانية، يشارك النصر في البطولة، في إطار الاستعداد لموسم شاق وطويل يأمل من خلاله في العودة الى منصات التتويج، وقد تكون البداية من الإسكندرية.

وغاب النصر عن الألقاب المحلية منذ فوزه في الدوري السعودي عام 2015.

ويعوّل «العالمي» على المشاركة في البطولة من أجل تحقيق الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد من ناحية، والمدرب الجديد البرازيلي ريكاردو غوميز من ناحية أخرى.

وتعاقد النصر مع مدرب ساو باولو السابق خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي قاد الفريق في آخر 9 مباريات في الدوري الموسم الماضي، بعد رحيل الكرواتي زوران ماميتش الى العين الإماراتي.

ويشارك النصر في الفريق الأول، عكس منافسه وغريمه التقليدي الهلال، الذي يشارك في الفريق الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب الترجي التونسي والمريخ السوداني ونفط الوسط العراقي.

ويرى مدير اللعبة في الفريق السعودي طلال النجار، أن المشاركة في البطولة تمثل فرصة جيدة للاستعداد لموسم مزدحم، كما تعتبر اختبارا لقدرات الفريق أمام منافسين أقوياء.

وقال النجار لـ «رويترز»: «البطولة العربية مهمة لنا، خاصة أننا سنواجه منافسين أقوياء مثل الزمالك بجماهيره الكبيرة والعهد بطل الدوري اللبناني، والفتح الرباطي أحد أندية المغربية البارزة».

وعن المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي، أوضح: «كل فرق المجموعة قوية، لكن يظل الزمالك مرشحاً قوياً، على الرغم من معاناته محلياً أخيراً».

أما العهد، فيسعى الى إحراز أول ألقابه الخارجية، بعد تعاقده مع المدرب المحلي، موسى حجيج، خلفاً لباسم مرمر الذي قاده للتأهل الى النهائيات من دون خسارة في التصفيات، بعد الفوز على الرفاع البحريني، شباب الخليل الفلسطيني وفنجاء العماني.

واعتبر مهاجم العهد أحمد زريق، أن مواجهة النصر متكافئة، نظرًا لأن الفوارق ليست كبيرة بين اللاعبين العرب.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثلاث، إضافة الى أفضل فريق في المركز الثاني، إلى نصف النهائي.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *