الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
مستشفى الفروانية
مستشفى الفروانية

صافرة بلاستيكية في رئة طفل وأطباء لمدة سنتين: «لا ما فيه شي!»

صافرة بلاستيكية في رئة طفل وأطباء لمدة سنتين: «لا ما فيه شي!»

هذه ليست نكتة، ولا حتى معجزة طبية… لكن ربما كانت المعجزة أن يصر مستشفى الفروانية ممثلاً في بعض أطبائه، وعلى مدى سنتين على مقولة واحدة لا تتغير: «لا لا… ما فيه شي»!

هذا ما ذكره أحد ذوي الطفل على حسابه في «تويتر»، والذي قال تعقيباً على الواقعة: «نشكر مستشفى الفروانية على إهمالهم لولدنا، لمدة سنتين ويقولون: لا، ما فيه شي! وبعد سنتين سوينا عملية منظار، وطلعت صافرة صغيرة داخل الرئة».

وأضاف: «أحد الدكاترة قبل سنتين يقول إذا سعود (وهو الطفل المصاب بالصفارة) فيه شيء بالرئة، أنا فيني شيء، وآخرها طلعت الثقة تلش منه، حسبي الله وكفى»!

وللوقوف على حقيقة الواقعة قال لـ «الراي» مدير مستشفى الفروانية الدكتور مهدي الفضلي: «إنه بحسب إفادة رئيس قسم الأطفال فإن الطفل المذكور عمره 6 سنوات، وأُدخل قسم الأطفال بالمستشفى الإثنين الماضى، وهو يعاني ارتفاعاً في حرارته و كحة، ولم تتحسن حالته على أثر مضاد بالفم تم أخذه بالمستوصف، وتبين بأشعة الصدر وجود التهاب رئوي في الفص الأيمن السفلي».

وأضاف مدير المستشفى: «وفقا لإفادة رئيس قسم الأطفال تم إجراء أشعة مقطعية للطفل، لأنه كان لديه التهاب رئوي سابق واشتبه الأطباء بوجود جسم غريب، ولذلك أحالوه إلى مستشفى الصدري الخميس الماضي لعمل منظار رئوي، حيث عثر الأطباء على جسم غريب عبارة عن صفارة بلاستيكية صغيرة مجوفة شفافة للأشعة وبادروا بإزالتها بنجاح»، مشيراً إلى أن «الطفل يرقد حالياً في الجناح بحالة صحية مستقرة، ويتلقى العلاج اللازم وبالإمكان خروجه إلى المنزل خلال اليومين المقبلين والمتابعة مع الأطباء المعالجين».

من جهة أخرى كشفت مصادر صحية لـ «الراي» أن المستشفى قرر فتح تحقيق في الواقعة، وأن مدير المستشفى طلب الملف الكامل لمراجعات الطفل مصحوباً بالتقارير الخاصة بالحالة للوقوف على الإجراءات التي اُتخذت بحقها، والمدة التي راجع فيها الطفل المستشفى.

وأكدت المصادر «أن ما ذُكر حول مراجعة الطفل للمستشفى على مدى سنتين سيتبين إن كان صحيحاً من عدمه بواسطة التحقيق، وبعد الاطلاع على ملف مراجعات الحالة»، مؤكدة «أن إدارة المستشفى حريصة على الشفافية الكاملة حيال الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا ما ثبت أن هناك إهمالاً بحق الطفل»، ومشددة على «أنه لا تهاون في صحة المواطن أو المقيم على السواء».

الحربي يأمر بالتحقيق

أعلنت وزارة الصحة في بيان أن الوزير الدكتور جمال الحربي أعطى توجيهاته بفتح تحقيق عن الظروف الواردة في الشكوى التي وردت على لسان أحد المواطنين عن اكتشاف جسم غريب في رئة أحد الأطفال بعد مراجعات عدة.

وأضاف البيان أن «الوزارة نبهت في حملات سابقة عدة بأهمية حسن اختيار ألعاب الأطفال، بحسب الشريحة العمرية، خصوصاً بعدما سجلت أقسام الأطفال حالات عدة لأطفال ابتلعوا أجزاء من الألعاب، خصوصاً سلسلة الكريات المغناطيسية»

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.