الأحد , 16 يونيو 2024
وزارة الدفاع الكويت
وزارة الدفاع الكويت

صرف رواتب 3 شهور للمجندين

صرف رواتب 3 شهور للمجندين

قالت مصادر مطلعة في تصريحات  إن تنسيقا يتم الآن بين وزارتي الدفاع والمالية وهيئة الفتوى والتشريع لإنجاز إجراءات صرف رواتب 3 أشهر مستحقة للمجندين من دون أي تأخير مجددا.

وبخصوص موقف الحكومة من التقاعد المبكر أجابت المصادر بأن موقف الحكومة واضح وقدمته مكتوبا.

وعما إذا كانت ستوافق على المداولة الأولى في حالة إنجاز اللجنة المالية البرلمانية تقريرها أجابت المصادر بأن رؤية الحكومة التي ترتكز على الخصم المتدرج من الراغبين في التقاعد المبكر بالنظر إلى السنوات المتبقية على السن القانونية للتقاعد، تحمي الصناديق الاكتوارية لمؤسسة التأمينات من التآكل.

وحول استعداد الحكومة لإحاطة المجلس ببرنامج عملها المتضمن مشروعات تنموية كبرى مثل الجزر وميناء بوبيان أجابت المصادر بأن الحكومة مستعدة.

هذا، وعلمت «الأنباء» أن الحكومة موافقة على تمرير المداولة الثانية لشمول المتقاعدين من موظفي القطاع النفطي بمكافأة نهاية الخدمة كاملة إذا تم التعديل الذي طالبت به وهو اقتصار تطبيق هذا القانون على العاملين في «النفط».

ويعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي، حيث يركز جدول أعمال المجلس على القضايا التي ستطرح على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة بعد غد إلى جانب التنسيق فيما يتعلق بجهود توفير العمالة المنزلية، بالإضافة إلى إجراءات تسوية حساب العُهد.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *