الإثنين , 15 أغسطس 2022
العقيد م.رائد الرومي

ضوابط جديدة من «الاتصالات» لحماية الخصوصيات

ضوابط جديدة من «الاتصالات» لحماية الخصوصيات
صرح مستشار الجرائم الالكترونية العقيد م. رائد الرومي بأن إيقاف تطبيقات كشف الارقام جاء بعدما تم رصده من انتهاك هذه البرامج خصوصيات الاسر وما نتج عنه من مشاكل اسرية، بالاضافة الي سرقة حسابات مصرفية، مضيفا أن هذه الخطوة تمثل إجراء سريعا إلى حين التوصل الي حلول شاملة والقضاء علي هذه المشكلة بشكل كامل وذلك بالتنسيق مع المتاجر داخل الكويت لهذه التطبيقات التي تخترق الخصوصيات.

وتابع الرومي ان هيئة الاتصالات بصدد وضع ضوابط حديدة مستقبلا تمنع الدخول علي خصوصيات الافراد والاسر داخل الكويت وذلك بالتنسيق منظمات الاتصالات عالميا.

واشار الرومي الى ان هيئة الاتصالات اوقفت عمل هذه التطبيقات محليا من خلال ايقاف برامج الانترنت الخاصة بها (lp)، موضحا ان غالبية تلك البرامج كانت مخصصة للكويت، لافتا إلى أن الخطوة الثانية هي مخاطبة المنصات العالمية (اب ستور) و(غوغل بلاي) لحذف هذه التطبيقات نهائيا.

من جانبه، اعتبر مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي أن جميع هذه التطبيقات تشكل خطرا على الأفراد وهي بمنزلة انتهاك صريح علي الخصوصية الفردية.

واضاف أن عدم معرفة المستخدم لهذه التطبيقات أسهم في تنزيل هذه التطبيقات وبالتالي يحصل البرنامج على جميع الاسماء والارقام الخاصة بالافراد واضافتها الي قاعدة البيانات الخاصة به.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.