الخميس , 18 أغسطس 2022
زحام بالكويت

طريق فرعي لمعالجة ازدحام دوار الشيراتون

كشفت مصادر في وزارتي الداخلية والاشغال عن التوصل الى حل مرحلي لأزمة ازدحام دوار الشيراتون، يقضي بفتح طريق فرعي من نفق طريق الجهراء باتجاه الدائري الاول قبل الدوار.

واكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع ان ادارة هندسة المرور تعكف على وضع حلول مناسبة لتفادي الازدحام المروري الناتج عن افتتاح نفق طريق الجهراء المؤدي إلى دوار الشيراتون، لافتا الى أن الازدحام نجم عن إغلاق الاشارة الضوئية المقابلة لنادي الكويت الرياضي بعد افتتاح النفق، موضحا أن هذه الاشارة كانت تحد من تدفق المركبات باتجاه الدوار.

واضاف الشويع ان الادارة العامة للمرور قدمت اقتراحا لوزارة الأشغال يقضي بفتح طريق فرعي متجه الى اليمين قبل الدوار، يخدم المتجهين الى طريق الدائري الاول، لافتا الى ان هذا الاقتراح يحد من الضغط على الدوار بشكل كبير، ووعد قيادات وزارة الاشغال بدراسة المقترح وابلاغ الادارة العامة للمرور بأسرع وقت.

وذكر انه أصدر تعليماته لقطاع الحركة المرورية بالتواجد على مدار الساعة، والعمل على تنظيم حركة السير لحين إيجاد الحلول المناسبة، لافتا الى انه من خلال عمليات الرصد الميداني للموقع وعبر تواجد دوريات المرور أو من خلال متابعة الحركة المرورية عبر غرفة عمليات المرور او كاميرات الضبط المروي، فإن الحركة المرورية شهدت ازدحاما خلال اليوم الاول لافتتاح النفق، بينما كانت بطيئة نوعا ما في اليومين التاليين.

من جانب آخر، أشارت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة إلى أنه يتم حاليا دراسة فتح الطريق الفرعي المتجه إلى اليمين على أن يتم ذلك خلال اسبوعين من الآن على ابعد تقدير، لتسهيل الحركة المرورية دون أي عراقيل.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.