الإثنين , 27 مايو 2024

عام على رحيل سالم الخضير

‏..عام على رحيل سالم الخضير..
مر عام على ذكرى رحيلك الأليمة. كم سريع يمضي بنا العمر حين يكون الرحيل اخينا العزيز المستشار سالم الخضير طيب الله ثراه .. يذهب كل شيء يتعلق بالإنسان و يبقى عمله وسيرته والأثر الذي تركه في قلوب الناس و بصماته التى أحدثت فارقاً. وعندما نكتب عن صاحب قلب اتسع للجميع وامتلك من الأخلاق منظومة قيم متكاملة انعكست على سيرة حياته المليئة بالأحداث والمواقف والاعمال القيمة، يقف القلم عاجزاً عن سرد مشاعر لا يمكن ان تكتب على صورة من صور مواقفك النبيله. كنت خيمة تظلل علينا ياسالم، كنت اخ لنا نلوذ بك في الشدة، تجمع الشمل بين القريب والبعيد. سالم الخضير طيب الله ثراه لقد كان يتمتع رحمه الله بالعديد من المناقب لا نستطيع ان نعدها ونحصيها من اهم هذه المناقب انه كان يحب الناس جميعاً ولا يحب ان يراهم متخاصمين ولذلك كان يحرص دائماً على الإصلاح بعمله .. ابومحمد طيب الله ثراه يمتاز بالبساطة ودماثة الخلق مع كل الناس.. وقد تعامل مع كل الظروف بصدر الرجل الحليم الذي يتعامل مع المواقف الشديدة في مواقف الرجال وتعامله مع القضايا همآ انساني قبل كل شئ كان تعاملاً عاقلاً وحكيماً.. كان رحمه الله كل من عرفه يعرف عنه انه يلتقي كل من يقابله بابتسامة وحفاوة اوجدت له حباً في نفوس كل من عرفه.
كنت وردة تفوح بالوقار والحكمة كريم الطبع لا يأتيك صاحب حاجة وترده خائبا، ولا ذو محنة فتتركه حائرا. قلب رحيم يحترم الكبير ويعطف على الصغير بابتسامته . بابه مفتوح للجميع شيمته الكرم، شهم إذا ما استنجد به أحد في حل مشكلته. طبعه عمل الخير سجيته الاحسان محب للناس لا ينكره أحد. ..سالم الخصير رجل مؤمن صالح جميل الخصال حبيب الرجال مجلسه مفتوح للناس، لم يكن من الطامعين في المناصب ولم يتقلد إلا القليل منها، و لم يكن ممن غرتهم وهو فيها او ممن يستغلها او يتجاوز بها أي حدود كانت أخلاقية قبل ان تكون قانونية.
أبو محمد الذي كان أخآ بكل ما تحمله الكلمه من معنى .. كان الحنون الكريم والسند في كل الأمور. كان المعلم والقدوة …ذهب وترك لنا تركة من الأخلاق وحب الناس له .. وقد أنار حياتنا بنور يأبى ان ينطفئ بغيابه لانه اضاءه بإفناء حياته للآخرين ليضل حياً في قلوب من عرفوه ..
المرحوم بأذن سالم الخضير المشهود له بمواقفه ومهما قلنا عن هذا الرجل لن نفيه حقه من الوفاء …
الاعلامي / حامد الهاملي

شاهد أيضاً

حامد الهاملي

اشراقة كويتية: حامد الهاملي: رساله الى الاخ نصار الخمسان

تعتبر الديوانية اليوم في حالة ركود، وانتاجها الثقافي اصبح متواضعا، ونخشى ان تكون وسيلة للحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *