الأحد , 23 يونيو 2024
عبدالعزيز المسلم: «جنوب أفريقيا»... إثارة ورعب وضحك

عبدالعزيز المسلم: «جنوب أفريقيا»… إثارة ورعب وضحك

«جنوب أفريقيا»… تعود بكامل نجومها في حلة جديدة.
هذا ما كشفه الفنان عبدالعزيز المسلم فاتحاً الستار عن «أن المسرحية ستعاود عروضها في عيد الأضحى المبارك الذي بدأت تباشيره تدق الأبواب، حاملةً معها روحاً متجددة وبكامل نجومها»، ومؤكداً أن هناك مفاجآت عدة لم يشاهدها الجمهور في العروض السابقة من العمل.
المسلم أردف «أن مسرحية جنوب أفريقيا تطرح مواضيع متعددة، حيث تدور أحداثها في منتجع بجنوب أفريقيا، تجتمع فيه مجموعة من الأشخاص الذين يأتون إلى هذا المكان بأهداف مختلفة، منها التجارة والسياحة، ويمضي سياق المسرحية في إطار كوميدي راقٍ ومميز، يجمع بين الكوميديا السوداء وكوميديا الموقف والأكشن والإثارة والإبهار والمفارقات، والرعب أيضاً، في مزيج فني يثير الإعجاب، ويجعل الجمهور في شوق إلى متابعة الأحداث حتى نزول الستار».
وأشار إلى أن «جنوب أفريقيا تحمل أيضاً قضايا سامية، إذ تنمّي الشعور الوطني وتنبذ العنصرية والطائفية، كما تتطرق إلى مشاكل الرياضة والإيقاف الرياضي وغيرها من المواضيع الاجتماعية».
يذكر أن المسرحية من تأليف وإخراج عبدالعزيز المسلم، مصمم الديكور والأقنعة الدكتور داود الشميمري، ومصممة الأزياء المهندسة منيرة سالم الصلال، والموسيقى التصويرية لمشعل المانع، والأشعار للشيخ دعيج الخليفة، والألحان لعادل الفرحان، ومصمم الآليات المهندس عبدالعزيز بوصخر، ومهندس الحيوانات المتوحشة أنور الحذيفي، والغرافيك المهندس إياد يحيى، ومصمم الإضاءة ياسين فؤاد، ومديرالإنتاج عبدالله المسلم وعبدالله الوزان، والفرقة الاستعراضية «مجموعة السلام الإعلامية». أما على صعيد التمثيل، فالعمل من بطولة الفنانين عبدالعزيز المسلم، هيا الشعيبي، سعيد الملا، أحلام حسن، عبدالله البارون، أمل عباس، عبدالله المسلم، عبدالله الرميان، علي الفرحان، وهاني الطباخ.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *