الأحد , 16 يونيو 2024
عبدالكريم والمسباح وفطومة يشدون صباح يا رمز الوطن
عبدالكريم والمسباح وفطومة يشدون صباح يا رمز الوطن

عبدالكريم والمسباح وفطومة يشدون صباح يا رمز الوطن

عبدالكريم والمسباح وفطومة يشدون صباح يا رمز الوطن

أيام قليلة، تفصلنا عن حدث وطني وإنساني كبير، لاسيما بعد أن يخط تاريخ البلاد في صحائف أمجاده الذكرى الثالثة لتسمية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد «قائداً للعمل الإنساني» واختيار الكويت «مركزاً للعمل الإنساني» والتي تحل في 9 من الشهر الجاري.

تحضيرات كثيرة تجري للمناسبة على أكثر من صعيد، منها ما هو موسيقي، ومنها ما هو برامجي.

«صباح يا رمز الوطن»، أغنية وطنية انتهى من تلحينها أنور عبدالله وكتبها الشاعر بدر بورسلي ليغنيها «الصوت الجريح» عبدالكريم عبدالقادر ويرافقه المطرب القدير محمد المسباح ونجمة الاغاني الشعبية فطومة.

أما على صعيد التلفزيون، فبتوجيهات من وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله ووكيل الوزارة طارق المزرم، أعد تلفزيون الكويت خطته البرامجية لمواكبة هذا الحدث الوطني الكبير.

وأكد الوكيل المساعد للتلفزيون مجيد الجزاف أن الحفل المزمع إقامته للمناسبة سينطلق على إيقاعات فرقة معيوف مجلي، التي ستقدم بدورها مجموعة مختارة من الأغاني الوطنية والشعبية، مشيراً إلى أن تغطية الحدث ستبدأ في الساعة الخامسة عصراً، ويصاحبها برامج خاصة يقدمها التلفزيون بالتعاون مع قطاع الأخبار والبرامج السياسية، من خلال استضافة كوكبة كبيرة من السياسيين والمثقفين، وغيرهم من مجالات شتى.

الجزاف قال «ستكون هناك برامج خاصة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً، مختتماً بقوله: «التجهيزات والترتيبات لهذه المناسبة العزيزة بدأت من قبل ثلاثة شهور، وتستمر حتى لحظة الاحتفال».

من جانبه، كشف الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح عن أنه تم التعاون مع مجموعة من كبار المطربين والملحنين والشعراء بإنتاج مجموعة من الأغاني الوطنية ويتم عرضها وتوزيعها يوم السبت المقبل، عما سوف تقدمه إذاعة الكويت من برامج مواكبةٍ لذكرى التكريم الأممي لسمو الأمير بتسمية سموه «قائداً للعمل الإنساني»، واختيار دولة الكويت «مركزاً للعمل الإنساني».

وأكد المبارك «أن التكريم الأممي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني، يمثل تكريماً لكل كويتي، ويشكل علامة فارقة تتجدد سنويا في تاريخ الكويت بقيمها ومثلها السامية». وأضاف: «كما لا نغفل عن الأيادي البيضاء في هذه الأرض الطيبة التي بلسمت جروح المنكوبين، وخففت معاناة الملايين حول العالم»

وبدوره، بيّن مدير إدارة البرنامج العام ومدير إدارة البرنامج الثاني والمحطات المحلية سعد الفندي، أن إذاعة الكويت بجميع محطاتها أعدت خطة برامجية كاملة من خلال فريق عمل بقيادة الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، وخصصت أبرز البرامج لهذه المناسبة، بهدف التركيز على الدور المشهود لصاحب السمو أمير البلاد قائداً للعمل الإنساني، وإبراز دور دولة الكويت بوصفها مركزاً للعمل الإنساني، ومن المقرر أن تنطلق جميع المحطات في بث مشترك مع محطة البرنامج العام خلال ساعات مختلفة من اليوم نفسه وتبدأ الاحتفالية منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل.

على جهة أخرى، انتهى الملحن أنور عبدالله من تسجيل أغنية وطنية بعنوان «صباح يا رمز الوطن» من كلمات الشاعر بدر بورسلي وغناء «الصوت الجريح» عبدالكريم عبدالقادر والمطرب القدير محمد المسباح ونجمة الاغاني الشعبية فطومة.

عبدالله، عبّر عن سعادته الغامرة لانجاز هذا العمل، الذي تم تسجيله في أحد الاستديوهات في القاهرة، بمعية المنفذ عدنان عبدالله ومهندس الصوت فهد الحداد، متمنياً أن تحوز الأغنية اعجاب الجميع، «لأنها تتحدث عن رمز الوطن سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه». ولفت إلى أن الأغنية جاءت بتكليف من الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزراة الإعلام الشيخ فهد المبارك، مؤكداً أن هذا التكليف وسام فخر واعتزاز على صدره، خصوصاً أنه يأتي امتداداً بعد نجاح العديد من الأغاني التي انجزها بتكليف من قبل المبارك، «الذي يحرص على عودة الفنانين الكبار لإذاعة الكويت في المناسبات التي تنظمها» وفقاً لكلامه.

وتطرق عبدالله في سياق حديثه إلى أن الأغنية تعد أوبريتا وطنيا مصغرا مدته 6 دقائق، إذ يتغني بالمقطع الاول الذي ينتمي إلى الفن العاشوري- المطرب محمد المسباح، بينما تغني النجمة فطومة فن السواحيلي بالمقطع الثاني، في حين يشدو المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر بالمقطع الثالث بفن الليوة. مثمناً تعاونه الأول مع الشاعر القدير بدر بورسلي من خلال هذه الأغنية، متمنياً أن تكون مدخلاً لتعاونات أخرى كثيرة في المستقبل.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *