الإثنين , 28 نوفمبر 2022

عدد العقود العقارية بلغ 91 عقدا باجمالي 44 مليون دينار

بلغ عدد العقود العقارية المسجلة بين 2 و6 يوليو الجاري 66 عقداً للعقار الخاص، بقيمة 22.43 مليون دينار، علاوة على 24 عقاراً استثمارياً بقيمة 16.05 مليون دينار، وعقار تجاري واحد بقيمة 6 ملايين دينار.

وبذلك بلغ إجمالي العقود المسجلة خلال الأسبوع الأول من يوليو نحو 91 عقداً بـ 44.48 مليون دينار، مقابل 11 عقداً في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، إذ ارتفع عدد عقود العقار الخاص 57 عقداً على أساس أسبوعي، و22 عقاراً على المستوى الاستثماري، وبارتفاع عقد واحد على صعيد تجاري.

وكشفت الإحصائية المنشورة على موقع إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل الإلكتروني، أن الأسبوع نفسه، شهد تسجيل 23 وكالة عقارية خاصة بقيمة 5.97 مليون دينار، من دون تسجيل أي وكالة في القطاعات الاستثمارية والتجارية أو المخازن أو الحرفية، مقابل وكالة عقارية واحدة في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الذي سبقه.

وبذلك بلغ إجمالي التداولات العقارية في الأسبوع الأول من شهر يوليو 114 صفقة عقارية بنحو 50.45 مليون دينار، وسط استمرار سيطرة التداولات السكنية الخاصة على الصفقات العقارية، والمستمرة منذ شهر مايو الماضي تقريباً.

وتشير الإحصائية إلى أن محافظة مبارك الكبير شهدت تسجيل 23 عقداً للعقار الخاص، و19 في الأحمدي، و7 في العاصمة وحولي والجهراء، و3 عقود في الفروانية.

وعلى صعيد العقود الاستثمارية، شهدت حولي تسجيل 11 عقداً، و7 في الأحمدي، و4 في العاصمة، وعقد واحد في كل من الفروانية ومبارك الكبير، بينما شهدت محافظة الفروانية تسجيل عقد تجاري واحد.

من جهة أخرى، تبين الإحصائية أن محافظة مبارك الكبير شهدت تسجيل 20 وكالة عقارية للعقارات الخاصة، مقابل وكالة عقارية واحدة في محافظات الفروانية وحولي والأحمدي.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *