الأحد , 19 مايو 2024
أمينة اردوغان
عقيلة الرئيس التركي تدعو المجتمع الدولي للاهتمام بمعاناة مسلمي ميانمار

عقيلة الرئيس التركي تدعو المجتمع الدولي للاهتمام بمعاناة مسلمي ميانمار

عقيلة الرئيس التركي تدعو المجتمع الدولي للاهتمام بمعاناة مسلمي ميانمار

دعت عقيلة الرئيس التركي أمينة اردوغان اليوم الخميس المجتمع الدولي الى توفير المزيد من الاهتمام لمسلمي (الروهينغا) بميانمار.

وحثت في تصريحات نقلتها وكالة (أناضول) التركية للأنباء خلال زيارتها لمخيم لإيواء لاجئي (الروهينغا) في بنغلاديش جميع الدول على تقديم المساعدات الانسانية والعمل لإيجاد حل سياسي ينهي مأساة (الروهينغا).

واعربت عن تأثرها البالغ من وضع مسلمي (الروهينغا) الذين لجؤوا الى بنغلاديش هربا من “مجازر الميليشيات البوذية المتطرفة وجيش ميانمار”.

وقالت انه “من غير الممكن لكل ذي قلب ألا يتأثر بمعاناة مسلمي الروهينغا والمجازر التي تعرضوا لها أمام أنظار العالم” مضيفة ان “الجميع مسؤولون عما يجري هنا ونحن اتينا الى هذا المكان لنذكر العالم بهذه المسؤولية”.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي هاكان جاويش أوغلو اعلن امس الاربعاء ان المساعدات الانسانية التركية العاجلة لمسلمي الروهينغا بميانمار سيتم نقلها عبر الطائرات المروحية العسكرية الى اقليم اراكان بسبب التحديات الامنية على الأرض.

يذكر ان ميانمار تواجه موجة جديدة من أعمال العنف بعدما هاجم مسلحون من (جيش تحرير روهينغا – أراكان) مواقع للشرطة وقاعدة للجيش أعقب ذلك هجوم مضاد للجيش أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 400 شخص معظمهم من الروهينغا.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *