الإثنين , 27 مايو 2024
غرفة التجارة استقبلت وفداً دنماركياً
غرفة التجارة استقبلت وفداً دنماركياً

غرفة التجارة استقبلت وفداً دنماركياً

غرفة التجارة استقبلت وفداً دنماركياً

أكد مسؤول دنماركي حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع دولة الكويت في العديد من المجالات لاسيما الطيران والنقل الجوي.

وقال نائب رئيس البعثة بسفارة الدنمارك لدى المملكة العربية السعودية راسموسن هوغ لوكالة الانباء الكويتية «كونا» عقب اجتماعه مع ممثلي غرفة تجارة وصناعة الكويت ان الوفد الدنماركي الذي يزور البلاد بحث مع قطاع الاعمال الكويتي فرص الاستثمار والشراكة بين الشركات الكويتية ونظيرتها الدنماركية.

واضاف هوغ ان هدف الزيارة الاطلاع على الفرص المتاحة بقطاع الطيران المدني في دولة الكويت وعرضها امام الشركات الدنماركية مبينا ان الوفد الزائر يضم سبع شركات عاملة في هذا القطاع الحيوي.

واوضح ان دولة الكويت مقبلة على مشاريع عملاقة وتغيرات جذرية في قطاع الطيران سواء لجهة البنى التحتية او تطوير وتحديث شركات الطيران ما يفتح المجال واسعا لايجاد فرص تعاون مع الشركات الدنماركية.

واشار الى ان دولة الكويت تعتزم بناء مطار جديد واخر مساند يزيد من قدرتها الاستيعابية بعدد الرحلات والركاب بما يحقق المنفعة القصوى من موقعها الجغرافي الحيوي بين خطوط الطيران الدولية.

وبين هوغ ان زيارة الوفد الدنماركي تشمل لقاءات مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ومسؤولي الادارة العامة للطيران المدني.

وحول آفاق التعاون المشترك بين الجانبين قال هوغ ان الشركات الدنماركية التي يشملها الوفد تعمل في مجال امن المطارات واخرى تعمل في مجال خدمات المناولة الارضية وخدمات الصيانة وهي “تتمتع بخبرات دولية واسعة في هذا المجال”.

واكد استعداد هذه الشركات لنقل التكنولوجية الحديثة والمتطورة الى الشركات الكويتية لاسيما ان “النمو المطرد” بالكويت لهذا القطاع يحتاج الى اخر ما وصلت اليه التقنية الحديثة.

وبين هوغ ان الوفد سيقوم بزيارات مماثلة الى عدد من الدول الخليجية بما فيها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة بغية بحث الفرص الثنائية في مجال الطيران.

من جانبه اشاد مساعد مدير عام الغرفة عماد الزيد في كلمة خلال الاجتماع بعلاقات الصداقة بين دولة الكويت ومملكة الدنمارك مبينا ان هذه الزيارة تعد الثانية لوفد دنماركي خلال 2017.

واكد الزيد اهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون التجاري وذلك باستقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والدنماركي فضلا عن الدور الذي تقوم به هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتسهيل اجراءات المستثمر الاجنبي.

واشار الى استعداد الغرفة لتقديم كافة خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية في تنمية التبادل التجاري بين البلدين.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *