الإثنين , 28 نوفمبر 2022
السكنية: تطلق خدمة الرسائل النصية لإنجاز معاملات المواطنين

فتح الطلبات الإسكانية ينخفض 50% في يونيو

كشفت أرقام المؤسسة العامة للرعاية السكنية الشهر الماضي عن انخفاض حاد في أعداد فتح الطلبات الإسكانية الجديدة للحصول على بيت العمر بإجمالي 370 معاملة فقط مقابل ارتفاع واضح في عمليات التخصيص بإجمالي 914 معاملة.

في تراجع ملحوظ، أبى بعض المواطنين فتح طلباتهم الإسكانية للحصول على بيت العمر من المتزوجين حديثاً خلال شهر رمضان في يونيو الماضي، مما تسبب في انخفاض عمليات تسجيل الطلبات الجديدة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى نحو 50 في المئة بإجمالي 370 معاملة فقط.

وسجلت «السكنية» أرقاماً متواضعة في معاملاتها خلال شهر يونيو الماضي إلى نحو 16 ألف معاملة فقط، مما يعكس انخفاضها بشكل واضح تزامناً مع شهر رمضان وموسم السفر مقارنة بنحو 21 ألفاً خلال مايو الماضي.

وقال التقرير الشهري للمؤسسة، عن يونيو الماضي، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن قسم الاستقبال في المؤسسة العامة للرعاية السكنية شهد انخفاضاً واضحاً في أعداد فتح الطلبات الإسكانية بعد وصولها إلى 370 طلباً جديداً بعد أن كانت 800 طلب بمتوسط شهري للطلبات الحديثة أي بانخفاض نحو 50 في المئة، في حين استقبلت المؤسسة أعداداً كبيرة من التخصيص وصلت إلى 914 معاملة تخصيص إسكانية، تزامناً مع فتح المؤسسة الباب على مشروعين حيويين الأول في جنوب خيطان والآخر جنوب عبدالله المبارك، في حين استقبلت الإدارة 123 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار، لتصبح بذلك إدارة الطلبات ذات النصيب الأكبر بإجمالي 1407 معاملات.

وكشف التقرير الشهري أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال يونيو الماضي بلغ 16238 معاملة، منها 358 فقط لقسم المتابعة، متمثلة في اعتماد 26 كتاباً لتقسيط مديونيات المواطنين، إلى جانب استقبال 289 استفساراً من المواطنين، كما شهد مركز خدمة العملاء الهاتفية ارتفاع أعداد المكالمات من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة، ووصوله إلى 669 مكالمة، في حين لم تستطع المؤسسة رصد المكالمات عبر الرد الآلي هذا الشهر لوجود خلل فني.

تبادل وتنازل

وشهدت إدارة بدل الإيجار انخفاضاً نسبياً في عدد المعاملات مقارنة بالأشهر الماضية، بعد بلوغها 683 معاملة خلال يونيو الماضي، في حين انتهت إدارة المساكن المؤجرة من فتح 24 ملفاً جديداً للبيوت الشعبية.

أما إدارة التوزيع، فقد اعتمدت المؤسسة 76 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها، في حين شهدت المؤسسة إجراء 63 معاملة للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلاً عن إنجاز 6764 شهادة لمن يهمه الأمر، خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إضافة إلى إصدار 194 شهادة لمن يهمه الأمر، موجهة لبنك الائتمان الكويتي (التسليف والادخار سابقاً)، في حين سجلت المؤسسة 6000 استفسار للمواطنين.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *