الخميس , 25 أبريل 2024
فضفضة مخ: جري سالم الجري: الثقة والغرور؛التواضع والذُل

فضفضة مخ: جري سالم الجري: رسامة من الأحساء

المملكة العربية السعودية تزخر بسواعد واعدة ذات إنجازات نادرة؛ لم تجد لها متنفس، إنما المملكة تندلق للتطوير السريع والمفاجئ. لاشك بأن هذا سيربك المجتمع بشكل طبيعي وهذا حال أي تطور حقيقي…وجذري. كوني من مواليد القصيم، وأعشق بلاد الحزم والعزم؛ يهمني ما يجرى فيها من نمو. في الأحساء؛ تتفجر صنوف الفنون وأنواع الإبداع؛ مثل الموهوبة آمنة حسن الشبيب.

هل واجهتي حواجز من المجتمع؟

آمنة :”لابد من ان نواجه حواجز وانتقادات من المجتمع من البداية فكل شي جديد محارب وبعد هذا كل شي يصير امر طبيعي وينتقلون لحاجز ثاني فمثلا من بداية مشاركاتنا بالمهرجانات ان كيف بنات يوقفون ويرسمون قدام الناس وبعدها صار الامر طبيعي وبعدها استلموا موضوع جديد ان كيف تفتحون حسابات بأسمكم الحقيقي على أيام الفيس بوك والانستجرام و و و و 

لكن كنا نستمتع ان احنا نتخطى كل هالحواجز باستمرار في هذا المجال ومايعيقنا شيء”.

الكثير يحب الفن في وطننا العربي بشتى انواعه، ولكن هل ترين ان فن الرسم لم يأخذ حقه من الاهتمام من حيث الدعم والإهتمام؟ أم هنالك قصور في الكوادر؟

آمنة: “نعم كان وما زال هناك قصور من جميع الجهات كدعم واهتمام وبتوفير اكاديميات للفن التشكيلي والرسم او حتى معاهد تعليمية للفن للاسف مع ان الفترة الاخيرة ارى ان بعض الجهات بدأت تتحرك بالاهتمام بهذا الجانب.”

أجرى اللقاء: جري سالم الجري.

أجرى اللقاء: جري سالم الجري

شاهد أيضاً

علي الرندي

من الديره : علي الرندي: المواطن وجشع التاجر

من الديره : علي الرندي: المواطن وجشع التاجر بعيدا عن عالم السياسة الذي أرهق عقولنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *