الخميس , 20 يناير 2022
فنانون: بوعدنان باقٍ في قلوبنا

فنانون: بوعدنان باقٍ في قلوبنا

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة عملاق الفن الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي أعطى الكثير للساحة الفنية الكويتية والخليجية والعربية على حساب صحته، وذلك لعشقه للفن وبحثه الدائم على تقديم الأفضل لجمهوره من المحيط الى الخليج، «الأنباء» لليوم الثالث تستكمل نشر كلمات زملائه الفنانين وأبنائه من الفنانين الشباب في الذكرى الاولى لوفاته..

وصف الصورة

الأب والأخ والصديق

النجمة الإماراتية أحلام عبرت عن حزنها الشديد برحيل فنان بحجم بوعدنانالذي وصفته بالأب والأخ والصديق وقالت: في ذكرى وفاته الأولى ما أقول إلا الله يرحمك يابوعدنان الفنان الحقيقي الذي خسره الوطن العربي كله وليس الكويت والخليج.

بوعدنان ما توفيه الكلمات لأن مهما نتكلم عنه والله ما نوفيه حقه، بوعدنان انت بقلوبنا ما حيينا لأنك فنان لا يتعوض ويزيدني فخرا انك كنت معجبا بالاغاني اللي اقدمها وهذا الاعجاب هو وسام على صدري.. الله يرحمك ويغفر لك ويدخلك فسيح جناته.

وصف الصورة

قلب نظيف

عبر النجم الكوميدي طارق العلي عن سعادته بوصف الراحل بوعدنان له انه يملك قلبا نظيفا وذلك في لقاء «الأنباء» مع مدير أعماله حسن السلمان، وقال هذا الوصف اسعدني كثيرا خصوصا وان الراحل بوعدنان لا يحتاج حاليا إلا الدعاء لأن مهما نقول عنه لا نوفيه عطاءاته في الساحة الفنية الخليجية والعربية.. الله يرحمك يا بوعدنان اللي كنت تدعم الفنانين بشكل كبير لا يوصف.

وصف الصورة

لن يتكرر

النجمة إلهام الفضالة قالت: الله يرحمه برحمته عمي بوعدنان، هذه الأيام تكون ذكرى مرور عام على وفاة الغائب الحاضر عمي عبدالحسين عبدالرضا، الذي ترك بصمة في الحب والأخلاق والتواضع بمدرسة الفن لجميع من عملوا معه او لم يعملوا معه، حيث كان قريبا الى قلوب الجميع وقريبا لكل مشاهد خليجي وعربي، عبدالحسين عبدالرضا هرم واحد فقط لن يتكرر له مثيل.

وصف الصورة

باق في قلوبنا

استذكرت النجمة العراقية ميس كمر الذكرى الاولى لوفاة معلمها بوعدنان قائلة: الله يرحمك يا فنان تعلمت منه الكثير ولا يمكن أنسى اللي تعلمته منك، ابتسامتك للحين في الأذهان ولا يمكن ان أنساها يا أغلى إنسان وباق في قلوبنا ، الله يرحمك ويدخلك فسيح جناته ويصبرنا على فراقك.

وصف الصورة

حنون

وصفت النجمة هبة الدري الراحل بوعدنان بأنه إنسان حنون ووالد للجميع وقدم لنا الكثير وواجب علينا نذكره في صلاتنا ودعواتنا بوعدنان اسطورة صعب علينا انا ننساه… مواقفه اعماله ووقفاته معانا ما تنسى وأتذكر لما صورنا بديوان السبيل بسورية كان يسأل فردا فردا شنو تحب تاكل وشنو ناقصكم، فعلا كان فنان صادق رحمة الله عليه.

وصف الصورة

الحب الكبير

النجمة الإماراتية بدرية أحمد قالت: الحب الكبير بالنسبة لي رحل وانتهى من حياتي برحيل العملاق عبدالحسين عبد الرضا عملاق في حبه وأخلاقه السمحة. وأنا اعتذر اني اعبر اكثر، لأن لساني انربط وعيوني تدمع وقلبي يخفق ويعتصر من الألم، لأن شهادتي مجروحة فيه، إلى جنات الخلد بإذن الله.

وصف الصورة

أسطورة الفن العربي

قالت المطربة التونسية لطيفة «ألف رحمة ونور على رحيل اسطورة الفن العربي عبدالحسين عبدالرضا هذا الفنان المعطاء صاحب الفن والخلق والمدرسة الكبيرة فقدنا جزءا كبيرا من الكرة الأرضية بوعدنان اعشقه وأعشق اعماله ولا انسى مسرحياته وأعماله انا وعائلتي بتونس كنا نعشق اعماله ونشاهدها وخصوصا باي باي لندن والأوبريتات العظيمة مع سعاد عبدالله، عبدالحسين مدرسة كبيرة للوطن العربي ربنا يرحمك يا راسم البسمة علينا».

وصف الصورة

صانع الابتسامة

النجم مشاري البلام قال: تحل الذكرى الاولى لرحيل صانع الابتسامة ورائدها الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا بتظل الذكريات والأعمال الجميلة اللي جمعتنا معاك بروحنا وقلوبنا لأنك انسان قبل ان تكون فنانا.. بوعدنان عملت معاه بسيف العرب وكان عبارة عن أب روحي للجميع وعملت معاه بالمقاصيص والحيالة وكان يصنع لي الكاركتر ويساعدني بالنكتة والحوار، فعلا فقدت أبا وأخا وفنانا الله يرحمك برحمته ويغفرك لك.

وصف الصورة

احترام والتزام

قالت الإعلامية استقلال احمد إن تجربة بوعدنان الله يرحمه بشكل عام المفروض يستفيد منها الجيل الحالي علشان يوصلون للي يبونه وخلهم يسألون أنفسهم ليش الناس تحب بوعدنان صغارا وكبارا وليش أعماله للحين يشاهدونه الناس والإجابة بسيطة لأن بوعدنان احترم نفسه فاحترمه الناس في حياته ومماته، بوعدنان حريص على الالتزام وعلم اللي يشتغل معاه الالتزام، بوعدنان الله يرحمه كان حريصا على الوقت وكان حريصا يعرض للجمهور حتى وهو مريض وحاط حبة تحت لسانه، لو الجيل الحالي يسوي عشر اللي سواها بوعدنان الله يرحمه طوال مسيرته لحصدوا احترام الناس.. الله يرحمك يا بوعدنان الفنان المحترم الملتزم والحريص على بث حب الوطن في جميع أعماله.

وصف الصورة

حبيب بوعدنان

استذكر النجم محمد الرمضان مواقف الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا معاه في ذكرى وفاته الاولى قائلا: دقيت اعزي حسن السلمان من هناك اول ما سمع صوتي قالي الله يا محمد الرمضان انت حبيب عمي بوعدنان الله يرحمه وحتى اذكر مرة وأنا مسافر تايلند اتصلت علي المعدة أميرة نجم والمخرج اسامة المزيعل وقالولي انت وينك ما تدري انك معانا بالعمل الإذاعي مال بوعدنان مول الهوايل. وبعد ما رجعت، وشفت عمي بوعدنان قالي انت وينك أنا طالبك بالاسم من بد كل الممثلين اللي معاي واهوا يضحك والله عمري ما انسى هالمواقف والكلمات .

وصف الصورة

أسعد الملايين

الإعلامية فاطمة الطباخ قالت: عبدالحسين فنان أسعد الملايين بعطائه ورسم ابتسامة على وجوههم بل سيظل يسعدهم بفنه ويشاركهم قضاياهم حتى بعد وفاته بـ ١٠٠سنة فنان يقرأ الأحداث بأبعاد استشرافية مستقبلية، فكل حادثة نرى فيديوات له ردا او تعليقا على ما يحدث وكأنه يشاركنا اللحظة كان يقتني كلماته بين دهاليز عقلة بسرعة ليخرجها بتلقائيته المحبوبة دون تجريح او إسفاف وهو يعلم أنه يسطر مقولات ستظل عالقة بالأذهان في لقاءاته العامة وارتجاله كفنان، لم يكن عاديا بل خارقا ومبتكرا يؤمن بروح العمل الجماعي وله هيبة وكاريزما ربانية وإنسانية عالية لا مثيل لها جعلت منه أيقونة في الفن الكويتي والخليجي بل والعربي. أعماله ستبقى خالدة ومؤرخة في ذاكرة الفن. رحم الله الفنان بوعدنان ومثواه الجنة.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *