الأربعاء , 12 يونيو 2024
فوائد شرب شاى الثوم
فوائد شرب شاى الثوم

فوائد شرب شاى الثوم

ينصح الخبراء بتناول شاي الثوم مع العسل والليمون للإستمتاع بالمزيد من الفوائد الصحية خصوصاً تلك المرتبطة بالجهاز التنفسي مثل السعال، نزلات البرد أو أي أمراض اخرى نظراً لأنه مضاد قوي للجراثيم وخصائض مضادة للفطريات وفيما يلي مجموعة من فوائد شاي الثوم مع طريقة تجهيز شاي الثوم للإستمتاع بتناوله.
فهو وصفة طبية مميزة عرفت منذ العصور القديمة وتم إستخدام شاي الثوم من قبل اليونانين لتقوية الجسم وتحسين مستوى الصحة بصفة عامة لأنه يوفر للجسم الطاقة اللازمة وبمثابة مضاد حيوي لأنه مضاد جيد للأكسدة والآن لماذا ا تجرب شاي الثوم اللذيذ والصحي فهو له مجموعة من الفوائد الصحية التي لا تصدق.

فوائد شاي الثوم

منظف رائع للجسم: منذ قرون قديمة تم إستخدام شاي الثوم في تنظيف الجروح ومكافحة العدوى. وأثبتت تقارير مايو كلينك أنه مجرد إستنشاق بخار شاي الثوم يمنع نمو البكتريا والفطريات والفيروسات بما فيها أنواع مختلفة من البكتيريا مثل الكولاي، العنقودية، العقدية وذلك لأن الإليسين الموجود في الثوم هو المسؤول عن منع نمو هذه البكتيريا.
مفيد لصحة القلب: يعمل شاي الثوم كواق للقلب من الأمراض . فقد قدمت إحدى الدراسات في عام 1996 في مستشفى ميموريال في ولاية رود ألاند أن حصول الرجال الذين تتراوح أعمارهم حوالى 41 عاماً على شاي الثوم وكانوا يعانوا من إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وجدت النتائج إنخفاض ملحوظ في نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 6% – 7 % خلال فترة الدراسة . لذلك، عند تجهيز كوب من شاي الثوم فهو مشروب صحي للقلب.
شاي الثوم لإنقاص الوزن: شاي الثوم عنصر مثالي لإنقاص الوزن لأنه وسيلة رائعة لتنظيف الجسم من الدهون الزائد في الجسم .ويجب عليك أيضا أخذ في الإعتبار أن شاي الثوم يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي ومن الأفضل تجهيز شاي الثوم وتناوله في الصباح للحصول على نتائج فعالة.
تنشيط الدورة الدموية: شاي الثوم أيضاً وسيلة رائعة لتنشيط الدورة الدموية وتوسيع الأوعية الدموية وتجنب تصلب الشرايين.
منع أعراض الشيخوخة المبكرة: هل تعلم أن كم هو عدد الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها عند تناول كوب واحد من شاي الثوم؟ فأنت سوف تحصل على فيتامين ب12، فيتامين ب 1، فيتامين أ، فيتامين ب وكذلك بعض المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهي عناصر مثالية للعناية ببشرتك ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها.
منع نزلات البرد: شاي الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعدك في منع نزلات البرد وزيادة قوة الجهاز المناعي وتجنب الأمراض الأخرى. وفي الواقع إستخدام اليونانين شاي الثوم في معاركهم لمواجهة الإلتهابات وقد أحدث العديد من المعجزات في التخلص من نزلات البرد.
شاي الثوم مضاد حيوي: الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .ويحارب العدوي والبكتيريا. وفي دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني بإختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوعا أظهرت النتائج أن حوالى الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد. وتشير دراسة أخرى أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الإسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان المعدة. ويساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة.
شاي الثوم للتخلص من الكوليسترول الضار في الدم: في دراسة تمت 2012 في معهد السموم في جامعة شاندونغ، قام الباحثون بتحليل بيانات 26 تجربة كانت مصمة لتقيم أثار الثوم على مستويات الكوليسترول الضار في الدم، و عموماً وجد الباحثون أن الثوم كان أكثر فعالية في تقليل الكوليسترول حيث حقق الثوم إنخقاضا ملموسا في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية.
الهضم الجيد: يلعب شاي الثوم دور هام في تحسين صحتك. وفقاً للحقائق العضوية، الثوم يعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم وتحسين الهضم. ولاحظ بأن شاي الثوم مفيد بشكل خاص في تهيج أو تورم المعدة.
تحسين صحة الجهاز المناعي: كذلك يساعد شاي الثوم على علاج إلتهابات الصدر والسعال والإحتقان. يفضل في فصل الشتاء إدراج الثوم في طعامك. لأنه يقوي من الجهاز المناعي لديك والحماية من نزلات البرد والإنفلونزا. يحتوي الثوم على كمية عالية من اليود مما يجعله علاجا فعالا لزيادة نشاط الغدة وقد أظهرت الدراسات أن الثوم علاج جيد لهذه الحالة.
يقلل من تخثر الدم: يمتلك شاي الثوم خصائص طبية للحد من تجلط الدم التي يمكن أن تحدث. لأنه يحد من إنتاج الثرموبوكسان مادة قوية لتنبه تخثر الدم.
علاج الإسهال: الإسهال من المشاكل الصعبة التي تواجه الكثير من الأفراد وفقاً لدراسات مختلفة يقوم شاي الثوم في مقاومة أعراض الإسهال والتخلص من أي تشنجات في المعدة والغازات وتدمير البكتريا الضارة الموجودة في المعدة.
علاج أمراض الجهاز التنفسي: يمتلك شاي الثوم خصائص مضادة للجراثيم وبالتالي قدرة عالية على تخفيف البلغم فهو بلسم رائع لعلاج إلتهاب الحلق التي تواجه. ويفضل الإنتظام على تناول شاي الثوم طوال موسم الشتاء.
علاج إرتفاع ضغط الدم: شاي الثوم هو العلاج الامثل لتوازن ضغط الدم المرتفع والتحكم في حدوث المضاعفات.حيث يحتوي الثوم علي عناصر فعالة تعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من ضغط الدم على الجدران. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات تعمل على قتل البكتريا التي تؤدي إلى إلتهاب الأوعية الدموية وتعمل على تقلصها. فهو يمنع أعراض ضغط الدم مثل الدوخة والصداع وألام الصدر ووجع الظهر.

شاهد أيضاً

دكتور باسل الصباح

وزير الصحة: شفاء 342 حالة

وزير الصحة: شفاء 342 حالة المصدر – (كونا) أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *