الجمعة , 24 مايو 2024
في الصباح... لا تتناولي هذه الأطعمة وإلاّ!

في الصباح… لا تتناولي هذه الأطعمة وإلاّ!

من المعروف انّ وجبة الإفطار أساسيّة لبدء يومكِ بنشاطٍ وحيوية ولتزويد جسمكِ الغذاء المناسب. ولكن عليكِ التنبّه لنوعيّة المأكولات التي تتناولينها. في هذا المقال من صحتي، نعرّفك على أسوأ الاطعمة التي يُمكن تناولها صباحاً، فتجنّبيها.

في ما يلي نعرّفكِ على أبرز هذه الأطعمة:

– الكعك:

إبتعدي عن تناول الكعك عند الفطور، وذلك لأنّه يحتوي على دقيق وزيوت وبيض وسكّر التي تؤدّي إلى ارتفاع مستوى السّكر في الدم وإلى خطر الإصابة بالسّمنة المفرطة.

– الفطائر:

رغم انّها من أكثر الأطعمة شعبيّة، إلا انّها قد تضرّ بصحتكِ إذا تناولتها صباحاً على وجبة الإفطار وتؤدّي إلى السّمنة نظراً لاحتوائها على الدقيق، السّكر، البيض والحليب.

– المعجّنات:

من أسوأ العادات التي تتبعينها أحياناً هي تناول المعجنات صباحاً، وذلك لأنّها تحتوي على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات والسكريات.

وفي المقابل فإنّها تحتوي على نسبة قليلة جداً من البروتينات، وبالتالي تؤدّي إلى السّمنة.

– المكسرات:

انّ تناول الكثير من المكسرات صباحاً غير مفيدٍ صحياً، نظراً لما تحتويه من سكريات بنسبة عالية ومواد حافظة، قد لا تجعلكِ تشعرين بالشّبع.

– شرائح “التوست”:

لا يفيدكِ تناول شرائح “التوست” على الفطور، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والدّهون التي تزيد من معدّل الكولسترول في دمكِ.

– القهوة:

استبدالكِ للحليب بالقهوة مع وجبة الإفطار غير مفيدٍ لكِ وذلك بسبب الكافيين؛ فالقهوة هي خيار غير جيّد لبدء النهار وقد تشعركِ بالقلق والتوتر طوال اليوم. كما أنّ تناول الكافيين صباحاً قد يرهق عقلكِ الذي يسعى للحصول على دفعة قوية لبدء نشاطه اليومي.

هذه الأطعمة الـ6 تؤثّر سلباً على صحّتكِ إذا تناولتِها صباحاً، فاحرصي على تفاديها خصوصاً خلال وجبة الفطور.

شاهد أيضاً

دكتور باسل الصباح

وزير الصحة: شفاء 342 حالة

وزير الصحة: شفاء 342 حالة المصدر – (كونا) أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *