الأحد , 27 نوفمبر 2022

قائد الجيش اللبناني: اوقفنا 50 ارهابيا خطيرا في مخيمات النازحين في عرسال

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون اليوم الثلاثاء ان الجيش اللبناني اوقف 50 “ارهابيا خطيرا” خلال مداهمة مخيمات للنازحين السوريين في (عرسال) الشهر الماضي بينهم قياديون ومسلحون شاركوا في قتال الجيش اللبناني.

واكد عون خلال تفقده قيادة القوات الجوية ان “الجيش اللبناني ومع التزامه الدقيق بمعايير حقوق الانسان لن يجعل من المخيمات ستارا للارهابيين يمكنهم من التخطيط في الخفاء والاعداد لتنفيذ عمليات ارهابية في الداخل”.

وحول التطورات الميدانية عند الحدود الشرقية مع سوريا اشار الى استهداف الجيش الدائم للمجموعات المسلحة وتحركاتها في المنطقة “ما ادى تباعا الى محاصرة هذه المجموعات الارهابية وتضييق الخناق عليها الى الحد الاقصى”.

ولفت الى ان جهد الجيش يتركز حاليا على حماية اهالي (عرسال) والقرى الحدودية ومخيمات النازحين من محاولات تسلل “الارهابيين” وكذلك تقديم المساعدات الطبية والغذائية للنازحين في المنطقة بالتنسيق مع الصليب الاحمر الدولي والصليب الاحمر اللبناني.

وكان الجيش اللبناني نفذ في شهر يونيو الماضي مداهمات في عدد من مخيمات النارحين السوريين في (عرسال) اوقف خلالها مئات المشتبه بهم بينهم 56 شخصا اظهرت التحقيقات تورطهم في جرائم “ارهابية”.

واثارت المداهمات حينها ردود فعل منظمات حقوقية محلية ودولية بعد اعلان وفاة اربعة سوريين خلال احتجازهم لدى الجيش ما دفع الحكومة اللبنانية الى فتح تحقيق حول الحادثة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *