الجمعة , 19 أغسطس 2022
قرض للمعاق عند وفاة زوجته أو زواجه بغير كويتية
المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف

قرض للمعاق عند وفاة زوجته أو زواجه بغير كويتية

قرض للمعاق عند وفاة زوجته أو زواجه بغير كويتية

كشف نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، أن البنك يمنح المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة مميزات عديدة، في مقدمتها إتاحته حصول كل منهم على قرض عند وفاة زوجته، أو زواجه بغير كويتية.
وقال المضف إن البنك على أتم الاستعداد لصرف منح ذوي الإعاقة، فضلاً عن تمكينهم من الامتيازات الإدارية لهذه الفئة، بشرط إحضار شهادات حديثة من الهيئة العامة لشؤون الإعاقة، حمايةً للمال العام من أي تلاعبات قد يقوم بها بعض المدعين، مبيناً أن البنك يتابع المساعي الأخيرة لكشف الحالات غير المستحقة للامتيازات الإسكانية.
وأشار إلى أن البنك، حسب القانون، يصرف لذوي الإعاقة الشديدة 10 آلاف دينار، في حين يمنح ذوي الإعاقة البسيطة 5 آلاف، مشيراً إلى أنه يشترط لصرف تلك المنح تسلم البنك كتاباً من الجهة المختصة يؤكد احتياج صاحب العلاقة إلى منحة الإعاقة الصادرة من هيئة الإعاقة، بناء على كتاب طبي، وعلى ضوئه تصرف المنحة لتنفيذ أعمال يحتاج إليها المعاق مثل تجهيز مصعد له أو غرفة أرضية في مسكنه، أو غيرهما من الاحتياجات.
وأضاف أن مراجعي البنك من ذوي الاحتياجات الخاصة يتمتعون، فضلاً عن منحتهم، بجميع المزايا الأخرى للمواطنين، من قروض عقارية واجتماعية، فضلاً عن تخصيص البنك موظفاً لإدخالهم من بوابة خاصة، وآخر لاستقبال معاملاتهم، مع تخصيص مواقف لسياراتهم، وذلك لتوفير سبل الراحة الكاملة لهم.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.