الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
قرعة لكل دور... في «كأس الأمير»

قرعة لكل دور… في «كأس الأمير»

قرعة لكل دور… في «كأس الأمير»
تجرى عند الساعة 5:00 من مساء اليوم، مراسم سحب قرعة مسابقات السن العام لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك في مقر اتحاد كرة القدم بحضور ممثلي الأندية الـ 15 المشاركة.
وسيتم سحب قرعة مسابقات، كأس الأمير، كأس ولي العهد، الدوري الممتاز، دوري الدرجة الأولى، وكأس الاتحاد على التوالي.
وتقام مسابقة الدوري الممتاز بنظام الدوري من قسمين بمشاركة 10 أندية وفقاً لقرار الاتحاد الأخير والذي حظي بموافقة من الجمعية العمومية وترتب عليه عدم هبوط فريق التضامن الحاصل على المركز الثامن الأخير في نسخة الموسم الماضي للدوري الممتاز، بالاضافة الى تصعيد فريقي الشباب بطل دوري الدرجة الأولى، والفحيحيل الذي حل ثانياً وخسر لقاء الملحق الفاصل مع الجهراء سابع «الممتاز».
وتقرر هبوط الفريقين الحاصلين على المركزين التاسع والعاشر في الدوري الممتاز في نهاية الموسم الى دوري الدرجة الأولى، فيما يصعد بطل الدرجة الاولى ووصيفه مباشرة الى «دوري الأضواء» من دون اقامة ملحق فاصل.
وتم اعتماد اقامة دوري الدرجة الأولى بمشاركة 5 اندية ومن 4 أقسام بحيث يخوض كل فريق 16 مباراة.
وعلى صعيد مسابقتي كأس الأمير وكأس ولي العهد، فقد تقرر ان تقام المسابقتان بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، بيد ان كأس الأمير ستشهد انتهاج آلية مختلفة لتحديد أطراف المباريات بدءاً من الدور ربع النهائي بحيث يتم سحب قرعة جديدة بعد كل دور ومن دون تصنيف ما يفتح المجال امام وصول فرق غير منافسة الى الادوار المتقدمة في حال خدمتها القرعة فيما قد تشهد الأدوار الأولى مواجهات من العيار الثقيل بين المرشحين التقليديين.
أما مسابقة كأس ولي العهد فستقام بنظام القرعة الكاملة والتي ستجرى اليوم بحيث سيكون واضحاً لكل فريق المسار الذي سيسلكه حتى نهاية البطولة.
أما كأس الاتحاد التنشيطية فينتظر ان تقام خلال فترة التوقف الطويلة للمسابقات المحلية والتي تتزامن مع اقامة نهائسيات كأس أمم آسيا في الامارات في الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير 2019.
وكان عدد من الأندية طلبت استمرار مسابقة الدوري خلال هذه الفترة بيد ان لجنة المسابقات رفضت المقترح نظراً لوجود لاعبين عدة في الأندية سيكونون مدعوين للمشاركة في كأس آسيا مع منتخبات بلادهم وخاصة سورية والأردن والبحرين.
وسعت اللجنة، التي يرأسها عضو مجلس الادارة خالد الشمري، الى ايجاد الحلول لفترات التوقف المتعددة التي سيشهدها الموسم الجديد في ما يعرف بـ «أيام الفيفا» والتي تقام خلالها مباريات دولية ودية ورسمية، في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلة بالاضافة الى نهائيات كأس آسيا.
كما ان الاندية الكويتية ستعود في هذا الموسم الى المشاركات الخارجية والتي غابت عنها منذ اكتوبر 2015 بعد رفع الايقاف الدولي، حيث سيشارك «الكويت» والقادسية في بطولة كأس العرب للأندية البطلة، بالاضافة الى البطولات القارية مع ترقب لمشاركة «الأبيض» في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، و«الأصفر» في كأس الاتحاد الآسيوي.

استاد جابر لن يستضيف «السوبر»

تبدأ لجنة فحص الملاعب جولاتها على الأندية الأسبوع المقبل، وذلك للتأكد من جهوزية الملاعب لاستضافة مباريات المسابقات المحلية للموسم الجديد.
وتنتظر لجنة المسابقات تقرير اللجنة حول جهوزية كل ملعب من جميع النواحي التي تشمل الأرضية والمضمار ومقاعد الاحتياط وغرف تغيير الملابس للفريقين والحكام والممرات.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.