الأحد , 23 يونيو 2024

قطع التيار عن 10 منازل عزّاب

دشنت وزارة الكهرباء والماء حملتها على مساكن العزاب المخالفة امس بقطع التيار عن 10 منازل في العمرية بناء على طلب من بلدية الكويت.
وقال رئيس فريق الضبطية القضائية في الوزارة عدنان دشتي في تصريح على هامش الحملة إن «الكهرباء تتعاون مع بلدية الكويت في القضاء على ظاهرة سكن العزاب في الخاص» من خلال تلقي بلاغات المواطنين المختلفة حول انتشار تلك الظاهرة، ومن ثم قطع التيار عن تلك البيوت المخالفة للقانون.
وأضاف دشتى إن حملات الضبطية القضائية مستمرة على جميع محافظات الكويت بالتنسيق مع بلدية الكويت للقضاء على انتشار سكن العزاب في السكن الخاص، منوها إلى أنه قبل قطع التيار يتم اتباع بعض الإجراءات القانونية من قبل البلدية منها إنذار صاحب البيت بإخلائه من سكن العزاب.
وأشار إلى أنه لا يتم إعادة التيار مرة أخرى إلى تلك البيوت التي قطع عنها التيار إلا من خلال كتاب رسمي من قبل البلدية إلى وزارة الكهرباء يشار به إلى رفع المخالفة.
وأوضح أنه خلال عملية القطع يتم أخذ القراءات المختلفة لعداد الكهرباء والماء وإصدار فواتير للبيت المخالف، مشيرا إلى أن الـ 10 بيوت التي تم القطع عنها وصل إلى «الكهرباء» كتب من البلدية طلبت فيها قطع التيار عنها.

قراءة العداد
وأوضح أن فريق الضبطية القضائية يقوم بأخذ القراءات المختلفة لعداد المياه والكهرباء، وعقب إعادة التيار يتم كذلك أخذ القراءات للتأكد من عدم التلاعب أو اعادة التيار بالمخالفة أثناء فترة القطع.
وذكر دشتى أن الحملة القادمة ستكون في منطقة خيطان التي تنتظر الكهرباء وصول كتب البلدية بخصوص بيوت العزاب فيها وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات المتبعة بحق تلك البيوت، حرصا من البلدية والكهرباء على القضاء على تلك الظاهرة.
من جهته، قال رئيس هيئة الطوارئ في بلدية الكويت بمحافظة الفروانية أحمد الشريكة إن بلدية الكويت قامت بإنذار أصحاب تلك البيوت قبل قطع التيار الكهربائي عنها، مشيرا إلى أن البلدية حريصة على تطبيق القانون للقضاء على تلك المشكلة التي أصبحت ظاهرة في بعض مناطق السكن الخاص.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *