الخميس , 18 أغسطس 2022
قوائم المنضمين إلى جماعات متطرفة تضم نحو 117 مواطناً أسماؤهم معلومة

قوائم المنضمين إلى جماعات متطرفة تضم نحو 117 مواطناً أسماؤهم معلومة

قوائم المنضمين إلى جماعات متطرفة تضم نحو 117 مواطناً أسماؤهم معلومة
كشف مصدر أمني مطلع عن ان لدى أجهزة وزارة الداخلية قائمة بالمواطنين الذين انضموا الى جماعات متشددة، مثل النصرة، داعش، وطالبان، لافتا الى ان القائمة تضم نحو 117 مواطنا ومواطنة.

وأوضح المصدر ان الأجهزة ليس لديها معلومات يقينية بوجود جميع هؤلاء على قيد الحياة، مبينا احتمالية ان يكون عدد منهم قد توفوا في مناطق الصراعات سواء في سورية أو العراق أو افغانستان.

وأكد المصدر ان هذه القوائم تم إعدادها بالتعاون مع أجهزة استخباراتية دولية وإقليمية وعربية بالمشاركة مع أجهزة الأمن الكويتية.

وأضاف المصدر: لسنا غافلين عن هؤلاء، وجميعهم مدرجون على قوائم إلقاء القبض سواء في قوائم الانتربول الدولي أو على جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

ولفت المصدر الى ان الإجراءات الأمنية المتبعة لدى وصول أي من هؤلاء تتضمن إلقاء القبض الفوري عليه ثم إحالته الى القضاء الكويتي كونهم ارتكبوا جرائم أمن دولة ترتبط بالإضرار بمصالح دول لديها مع الكويت علاقات ديبلوماسية، وايضا تهم الالتحاق بتنظيمات إرهابية وحمل السلاح والتدريب عليه.

وأكد ان هؤلاء سيتم إخضاعهم لبرامج تأهيلية بهدف معالجة الفكر المنحرف الذي اكتسبوه بحكم تعاملهم مع جماعات إرهابية.

وحول اذا ما كان من بين هؤلاء أشخاص مطلوبون للولايات المتحدة الأميركية واذا ما كانت الكويت ستقوم بتسليمهم، قال المصدر: لدينا تعاون وثيق مع السلطات الأميركية ويمكن ان يتم الاستماع الى افاداتهم في الكويت، أما موضوع التسليم فهو غير وارد وان الكويت ستقوم بتوقيع العقوبات عليهم حسب ما ارتكبوه من جرائم، منوها الى ان القانون الكويتي يضم مواد تعاقب المنضمين الى جماعات إرهابية والأحكام قد تصل الى الإعدام أو الحكم المؤبد استنادا لما يسند اليهم من اتهامات.

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.