الإثنين , 20 مايو 2024
جنان بو شهري
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري

قياديون في «الخدمات» إلى «نزاهة» لاختفاء طوابع البريد

قياديون في «الخدمات» إلى «نزاهة» لاختفاء طوابع البريد

أحالت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات العامة الدكتورة جنان بوشهري «واقعة وجود عجز في عهدة الطوابع البريدية في أرشيف الوزارة» إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، لافتة إلى أن «الوزارة أجرت تحقيقاً ادارياً تبين على إثره وجود شبهة جريمة اعتداء على المال العام».

وقالت بوشهري، في بيان صحافي، إنه «بعد انتهاء الجرد السنوي في قسم أرشيف طوابع قطاع البريد، تبين وجود عجز في عهدة الطوابع، ومن بينها طوابع نادرة وقيمة»، لافتة إلى أن «عُهد الطوابع تعد بمثابة العهد المالية، إلى جانب القيمة المعنوية التراثية للطوابع القديمة التي لا تقدر بثمن، والتي توثق تاريخ الكويت في مختلف المراحل الزمنية».

وأوضحت بوشهري أن «البلاغ المقدم إلى هيئة مكافحة الفساد تضمن إحالة قياديين وموظفين حاليين وسابقين مسؤولين عن عهدة الطوابع البريدية للتحقيق معهم في الواقعة»، مشددة على أن «الوزارة لن تتوانى عن إحالة أي قيادي أو موظف إلى جهات التحقيق، للحفاظ على المال العام واسترداد حقوق الدولة ومحاسبة المتسببين».

وأكدت بوشهري أن «مواجهة الفساد وأسبابه أولوية حكومية، وفي ظل توجيهات سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لمواجهة مظاهر الفساد والحفاظ على خزينة الدولة ومحاسبة كل من يتسبب في المساس بالأموال العامة»، لافتة إلى أن الوزارة «ماضية في محاسبة كل من يتسبب في التجاوز على القوانين مهما كان منصبه».

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع البريد ناصر الكندري لـ«الراي» أنه «سبق لوزارة الخدمات أن شكلت لجنة لجرد الأرشيف، فكشفت عن وجود نقص في الطوابع البريدية»، مشيراً إلى أن «اللجنة حددت المسؤولية على بعض الموظفين، فقررت الوزيرة بوشهري إحالتهم إلى هيئة مكافحة الفساد».

وذكر الكندري أن النقص في الطوابع البريدية بالأرشيف كان في وقت سابق على توليه منصب الوكيل المساعد للقطاع.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *