الثلاثاء , 20 فبراير 2024
مجلس الامة

كرة الإيقاف بملعب «الأمة»

كرة الإيقاف بملعب «الأمة»

في خطوة عملية على طريق رفع الإيقاف الرياضي عن الكويت، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم توجيه دعوة لعقد جلسة خاصة للمجلس، لإقرار قانون الرياضة الجديد المتوافق مع متطلبات الجهات الدولية.

وأوضح الغانم أن إقرار القانون يجب ألا يتأخر عن يوم الأحد المقبل قبل اجتماع «المكتب التنفيذي» في الرابع من ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن الموافقات على آخر التعديلات وصلت حديثا.

وأعرب عن أسفه لوجود من يحاول استغلال بعض المعلومات لعرقلة عملية رفع الإيقاف الرياضي، «وأنا لا أستبعد أن تكون هناك محاولات لتعطيل انعقاد الجلسة تحت أي مبرر».

وقال الغانم: «تحدثت مع الحكومة التي لها موقف دستوري من عدم حضور الجلسات العادية طبقاً للسوابق، وأبلغتها أن جلسة الأحد ليست جلسة عادية، بل خاصة وطارئة، وهي من المواضيع العاجلة المرتبطة بمواعيد لا نتحكّم نحن فيها»، معرباً عن الأمل في إقرار القانون بمداولتيه في الجلسة.

في المقابل، أعلن وزير العدل فالح العزب أن الحكومة ستحضر جلسة الأحد المقبل، المخصصة لمناقشة موضوع الرياضة، الذي يعتبر من العاجل من الأمور، مبيناً أن الحكومة ترى أن الموضوع مرتبط بمواعيد خارجية لا نملك تغييرها.

وأشار وزير التجارة والشباب خالد الروضان إلى أن إقرار القانون خطوة مهمة لاستكمال الإجراءات اللازمة لرفع الإيقاف، غير أن إقراره لن يرفع الإيقاف، بل خطوة يليها عرض القانون على المكتب التنفيذي للفيفا.

وفي موضوع آخر، طلبت اللجنة المالية من وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر الصباح خلال اجتماعها أمس تبني مشروع مدينة الحرير، مؤكدة في الوقت نفسه أن الحكومة لم تكن جادة في التعامل مع المشروع، وهناك من يضع العصا في الدولاب.

وبينت اللجنة أن المشروع سيدر على الدولة دخلا مباشرا يصل إلى ٦ أو ٧ مليارات دينار إذا تمت إدارته بشكل صحيح، معلنة أنه قد يكلف ٤٠٠ أو ٤٥٠ مليار دولار.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *