الثلاثاء , 16 يوليو 2024
كل ثري خليجي يملك 4 بيوت.. على الأقل

كل ثري خليجي يملك 4 بيوت.. على الأقل

كشف استطلاع صادر عن شركة «نايت فرانك» أن أصحاب الثروات الصافية جداً في الشرق الأوسط يحتلون المركز الأول عالمياً من حيث عدد العقارات السكنية التي يملكونها، إذ يبلغ متوسط ما يملكه أصحاب الثروات الصافية جداً في المنطقة، والمقصود بهم من يملكون 50 مليون دولار وأكثر، حوالي 4 بيوت، يليهم أثرياء روسيا بمعدل 3.5 بيوت، بينما يصل المتوسط في أوروبا وأميركا الشمالية إلى 2.7 وآسيا 2.9.

وتستطلع هذه الدراسة رأي 500 مستشار ثروات ومصرفي من بنوك خاصة رائدة، من ضمنهم من يمثل 50 ألف عميل وأكثر تبلغ ثرواتهم مجتمعة أكثر من 3 تريليونات دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يحتل الأثرياء في منطقة الخليج والشرق الأوسط مرتبة متقدمة من حيث نسبة أصحاب الثروات الصافية جداً الذين ينوون شراء بيت جديد في 2018. وأظهرت النتائج أن 33 في المئة من العينة المشاركة في الاستطلاع من منطقة الشرق الأوسط قالوا إنهم يخططون لشراء عقار جديد في بلدهم الأم هذا العام، الأمر الذي يضع الشرق الأوسط في مقدمة التصنيف. أما نسبة الذين ينوون شراء منزل جديد خارج نطاق بلدهم الأم في 2018 فتبلغ 39 في المئة، لتحتل بذلك بلدان المنطقة المرتبة الثانية بعد روسيا في هذا الصدد.

في غضون ذلك، يظهر الاستطلاع أن أثرياء منطقة الشرق الأوسط يفضلون السوق البريطانية، ثم الإماراتية، فالأميركية، والفرنسية ثم التركية بالنسبة إلى الاستثمارات العقارية.

وقالت شركة «نايت فرانك» إن الأثرياء في دول مجلس التعاون الخليجي رصدوا 5.5 مليارات دولار للاستثمار في العقارات الخارجية من ضمنها بريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة، حيث يركزون على شراء فئات أصول مختلفة من مكاتب وتجزئة وصولا إلى قطاع الفنادق واللوجستيك، والسوق التجارية بسبب أساسياتها القوية (السيولة والشفافية والجودة العالية) وتسعيرها الجاذب.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *