الأربعاء , 12 يونيو 2024
"كوبر" يحذر لاعبي المنتخب من لدغات "الرافعات الأوغندية"
"كوبر" يحذر لاعبي المنتخب من لدغات "الرافعات الأوغندية"

“كوبر” يحذر لاعبي المنتخب من لدغات “الرافعات الأوغندية”

«صلاح» و«الننى» ينضمان للمعسكر اليوم.. ورفع مكافأة الأرجنتينى لـ3 ملايين جنيه

يختتم المنتخب الوطنى، مساء اليوم الإثنين، تدريباته اليومية على ملعب برج العرب، قبل سفر البعثة، غدا الثلاثاء، بطائرة خاصة إلى كمبالا، لمواجهة المنتخب الأوغندى، الخميس المقبل، فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال ٢٠١٨ بروسيا، فى رحلة تستغرق خمس ساعات.

وقبل الجولة الثالثة، يتصدر منتخب مصر جدول المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال، برصيد ٦ نقاط من مباراتين، ويأتى منتخب أوغندا فى المركز الثانى برصيد ٤ نقاط، وتحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة، بينما تتذيل الكونغو برازفيل المجموعة بلا نقاط.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطنى مرانه الرئيسى فى أوغندا، فى الثالثة عصر الأربعاء المقبل بتوقيت القاهرة، وهو موعد المباراة نفسه على الملعب الذى سيستضيف اللقاء، الخميس.

وانضم لتدريبات المنتخب أمس محمد عبدالشافى، المحترف بنادى أهلى جدة السعودى، بعد الراحة السلبية التى حصل عليها عقب وصوله من السعودية، بينما يصل اليوم كل من محمد صلاح، المحترف بنادى ليفربول الإنجليزى، ومحمد الننى، المحترف بنادى الأرسنال الإنجليزى، للانضمام للمعسكر، واطمأن الأرجنتينى كوبر على حالة أحمد حسن «كوكا»، المحترف بنادى سبورتينج براجا البرتغالى، بعد الإصابة بكدمة، التى تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه بالدورى البرتغالى.

وحذر المدير الفنى اللاعبين من المفاجآت التى تشهدها تشكيلة وطريقة لعب أوغندا خلال المباراة التى ستجمع المنتخبين، خلال الجلسة التى عقدها مع اللاعبين داخل مقر إقامة الفريق ببرج العرب.

وتوقع «كوبر» أن تشهد تشكيلة أوغندا تغييرات فنية، بعد رحيل ميتشو، المدير الفنى السابق، وتولِّى المساعد المسئولية الفنية للفريق، كما طلب من اللاعبين خوض المباراة بالروح نفسها التى شهدها أداء المنتخب خلال مشاركته فى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالجابون، لتحقيق الفوز وقطع شوط كبير نحو التأهل.

وقرر «كوبر» تدريب اللاعبين على أكثر من سيناريو محتمل للمباراة، بهدف تجهيز اللاعبين لأى تغييرات قد تطرأ على الخطة خلال المباراة، بجانب التركيز على بناء الهجمات من الأطراف، والاختراق من العمق، معتمدا على المهارة التى يتميز بها عدد من لاعبى المنتخب، خصوصا محمود كهربا وتريزيجيه ومحمد صلاح.

وتعهد الدكتور كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بصرف مكافآت خاصة للاعبى المنتخب الوطنى، حال الفوز على أوغندا، خلال المواجهة المرتقبة بين المنتخبين.

وأكد كردي للجهاز الفني للمنتخب أن اتحاد الكرة سيصرف مكافآت إجادة للاعبين في حالة الفوز على أوغندا، وبالتالي الاقتراب من حلم التأهل إلى المونديال.

وحرص عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على تحفيز اللاعبين قبل السفر إلى أوغندا، لا سيما أنه سيترأس البعثة خلال مباراة الذهاب، إلى جانب وجود هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الذى تمسك بأن يكون موجودا مع الفريق لإنهاء أى مشكلات قد تواجه الجهاز الفنى واللاعبين.

فى الإطار نفسه، بحث مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، زيادة مكافأة الأرجنتينى هيكتور كوبر، فى حالة التأهل لمونديال ٢٠١٨ إلى ٣ ملايين جنيه بدلا من مليونى جنيه كما هو مقرر فى عقد المدرب الأرجنتينى مع اتحاد الكرة.

في شأن مختلف، رفض «أبو ريدة» سفر أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، مع بعثة المنتخب الوطنى المتجهة إلى أوغندا، وجاء رفض «أبو ريدة» لمساعدة اللاعبين والجهاز الفنى للمنتخب على التركيز فى المباراة، خوفًا من أن يتسبب أى عضو بالمجلس فى إثارة الأزمات، التى قد تؤثر سلبًا على الفريق، قبل المواجهة المرتقبة، لا سيما أن الأعضاء الذين طرحهم ممن يرغبون فى التدخل فى عمل الجهاز الفنى، على رأسهم مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذى كان يدرس السفر مع البعثة.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *