السبت , 15 يونيو 2024
كوريا الشمالية تطلق صاروخا فوق اليابان
كوريا الشمالية تطلق صاروخا فوق اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخا فوق اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخا فوق اليابان

قالت كوريا الجنوبية واليابان إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا صباح اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) مر فوق اليابان وسقط في مياه المحيط الهادي قبالة جزيرة هوكايدو اليابانية.

وكانت آخر مرة تطلق فيها كوريا الشمالية صاروخا يحلق فوق اليابان في عام 2009. واعتبرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان أن عملية الإطلاق اختبار لصاروخ باليستي في حين قالت كوريا الشمالية إنه صاروخ يحمل قمرا صناعيا للاتصالات إلى المدار.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن أحدث صاروخ أطلق من منطقة سونان قرب العاصمة بيونجيانج بالتوقيت المحلي 2106 وإنه حلق لمسافة 2700 كيومتر وبلغ ارتفاع قارب 550 كيلومترا.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إن الصاروخ الكوري الشمالي سقط في البحر على مسافة 1180 كيلومترا إلى الشرق من كيب إريمو في هوكايدو.

وأضاف سوجا في إفادة إنه تهديد لم يسبق له مثيل وخطير وجسيم لأمتنا وأن الحكومة احتجت بأشد العبارات على الخطوة التي أقدمت عليها كوريا الشمالية.

وقال إن الإطلاق انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة وإن بلاده ستعمل عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول معنية أخرى بشأن الرد على ذلك التحرك. وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) بأن الصاروخ تحطم إلى ثلاثة أجزاء وسقط في المياه قبالة هوكايدو.

ونصح نظام التحذير (جيه-أليرت) التابع للحكومة اليابانية سكان المنطقة باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ولم يحاول الجيش الياباني إسقاط الصاروخ الذي مر فوق الأراضي اليابانية .

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية تحليق الصاروخ فوق اليابان لكنها قالت إنه لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *