الجمعة , 24 مايو 2024

كيف سيساعدك بذر الكتان على خسارة الوزن؟

إن كان الوزن الزائد في الجسم يشكل مصدر إزعاج لك وتريدين التخلّص منه، يمكنك أن تلجأي الى استخدام زيت بذر الكتان للرجيم الذي سنعرّفك اليه في ما يلي من موقع أنوثة.

الفوائد الأساسية لزيت بذر الكتان

يعود زيت بذر الكتان بالعديد من الفوائد للجسم وذلك لأنه يحتوي على مركبات مهمة ومن بينها أحماض الأوميغا 3 والفيتامين E. يساهم هذا الزيت بتخفيف الوزن نظراً لغناه بالأحماض المفيدة التي تساعد على تخفيف الشهية وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم. كما أنّه يساهم بالحفاظ على صحة الشعر وتقويته. تجدين في زيت بذر الكتان أحماضاً مهمة لتعزيز صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.

زيت بذر الكتان للرجيم

تساعد الزيوت الأساسية التي تستخرج من زيت بذر الكتان على مدّ الجسم بالكثير من الفوائد وذلك عبر تناوله مع كل وجبة طعام. وبهذه الطريقة أيضاً، تتمكّنين من التخلص من الوزن الزائد إذ يبطىء عملية الهضم في الجسم، وينظّم نسبة الأنسولين والسكر داخل الدم، وفي الوقت عينه يمنع الشعور بالجوع لفترة طويلة بعد الأكل.

عند اتباع نظام غذائي خالٍ من الأحماض الدهنية الرئيسية، يبحث الشخص عن الحلويات بسبب اشتهاء الدهون، وهنا تأتي أهمية زيت بذر الكتان في توفير ما لايتسبب في زيادة الوزن. أما حول طريقة تناوله، فيُنصح بتناول من ملعقة الى ملعقتين صغيرتين منه تُقسّم على عدد الوجبات خلال اليوم، ويًفضّل تناوله جانب الأطباق الغنية بالبروتين بشكل خاص.

شاهد أيضاً

دكتور باسل الصباح

وزير الصحة: شفاء 342 حالة

وزير الصحة: شفاء 342 حالة المصدر – (كونا) أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *