الخميس , 30 مايو 2024

للشباب كلمة: محمد جاسم الفضلي: جزر الأحلام الكويتية

حلم ينتظره الجميع بالاستفادة من جزر كويتية مهجورة لا يوجد بها أي استثمار أو نشاط الا ميناء مبارك البحري، جزر كويتية تفوق مساحاتها دول ذات قوة اقتصادية وهدف كل مستثمر في شتى المجالات.

دعونا نحلم في أكبر جزيرتين في الكويت هما بوبيان وفيلكا:

1- جزيرة بوبيان تقدر مساحتها بـ890 كم مربع وتشكل 5% من مساحة الكويت، وبوبيان أكبر في المساحة من سنغافورة التي تقدر مساحتها بـ 719 كم مربع وأكبر من مساحة مملكة البحرين التي تقدر مساحتها بـ 765 كم مربع جزيرة مساحتها أكبر من دول ولم يستفاد منها!

تخيل لو أن تم استغلالها بنفس طريقة سنغافورة وتصبح مركزاً تجارياً صناعياً عالمياً لدينا جميع الأمكانيات ولكن ينقصنا فقط القرار.

2- جزيرة فيلكا الجزيرة المهجورة منذ الغزو العراقي الغاشم صاحبت التاريخ وذكرت في جميع الكتب اليونانية وتقدر مساحتها بـ43 كم مربع.

وتسمى سابقاً بايكاروس .. تخيل لو أصبحت هذه الجزيرة المهجورة مركزاً للجامعات العالمية أو مركزاً للمستشفيات الكبرى في العالم، أو مركزاً ترفيهياً عالمياً واستقطاب أكبر الشركات العالمية المختصة في الترفيه والمنتجعات العالمية .. كل هذه أحلام يتمنى المواطن تحقيقها.. تغني عن انتاج النفط وتزيد من الدخل العام للدولة والفرد الكويتي وتخفف على ميزانية الدولة.

احلام كلها ولكن سبقتنا دول حققت هذه الأحلام وتغير حالها الى حقيقة يضرب فيها المثل وتدرس في الجامعات عن الإنجاز والإدارة الصحيحة ليس هناك اي مانع او عائق للكويت أن تحول هذه الجزر الى جزر يضرب فيها المثل كل هذه أحلام في أحلام ونتأمل أن يصبح هذا الحلم الى حقيقة.

اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

بقلم: محمد جاسم الفضلي

شاهد أيضاً

للشباب كلمة: محمد جاسم الفضلي: أوقات الدوام للطلبة

للشباب كلمة..محمد جاسم الفضلي يكتب: الحسابات الوهمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *