السبت , 20 أبريل 2024
لندن تشهد خامس هجوم إرهابي في 6 أشهر
لندن تشهد خامس هجوم إرهابي في 6 أشهر

لندن تشهد خامس هجوم إرهابي في 6 أشهر

لندن تشهد خامس هجوم إرهابي في 6 أشهر

في اعتداء هو الخامس من نوعه خلال ستة أشهر، استيقظت العاصمة البريطانية على انفجار عبوة يدوية الصنع استهدفت محطة مترو الأنفاق في «بارسونز غرين» في ساعة الذروة الصباحية، مما أسفر عن إصابة 22 شخصاً بجروح، أودعوا المستشفى لتلقي العلاج.

ووسط أنباء عن اعتقال شخص يحمل سكيناً قرب محطة قطارات بمدينة برمنغهام، أعلن رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بشرطة لندن مارك راولي أن انفجار محطة «بارسونز غرين» أحدثته عبوة ناسفة بدائية، موضحاً أن جهاز المخابرات الداخلية (إم. آي 5) يدعم التحقيقات في العملية.

وبعد تأكيد المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب نيل باسو أن الاعتداء «إرهابي»، ضربت قوات الأمن طوقاً في محيط المحطة الواقعة جنوب غرب لندن، ونصبت حزاماً أمنياً ونشرت عناصر مسلحة ببنادق هجومية، في حين هرعت أجهزة الإسعاف والإطفاء إلى المكان مع طواقم مدربة على التدخل في الحالات الخطيرة.

وقبل ترؤسها اجتماعاً طارئاً، عبرت رئيسة الحكومة تيريزا ماي عن تعاطفها مع المصابين ودعمها لأجهزة الطوارئ، «التي تحركت مرة جديدة وبشجاعة للرد على هذا العمل الإرهابي»، فيما ندد عمدة لندن صديق خان بـ «أشخاص حقيرين يحاولون استخدام الإرهاب للمساس بنا وتدمير نمط عيشنا».

وبعيد الاعتداء، أشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إرهابيين «فاشلين» رصدتهم الشرطة البريطانية قبل الاعتداء. وكتب في تغريدة «هجوم جديدة في لندن ينفذه إرهابي فاشل. إنهم مجانين كانت تتابعهم الشرطة البريطانية».

وعلى هامش اجتماعها مع رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، أعربت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل عن تضامنها مع الشعب البريطاني، مؤكدة ضرورة «تكثيف وتحسين مكافحة الإرهاب الإسلامي على الصعيد الدولي».

ويأتي الاعتداء الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد، وسط أجواء من التهديد الإرهابي في بريطانيا، بعد موجة اعتداءات تبناها تنظيم «داعش» في أشهر مارس ومايو ويونيو.

وفي سابع هجوم يستهدف العملية الفرنسية «سانتينال» (الحارس) المطبقة منذ اعتداءات يناير 2015، هاجم مسلح بسكين، أمس، جندياً كان في دورية قرب محطة مترو شاتليه بباريس.

وبحسب المعطيات الأولى للتحقيق، فإن الجندي تمكن سريعاً من السيطرة على المهاجم الذي تعرض له وتلفظ بعبارات بينها «الله» قبل أن يتم توقيفه، وهو غير معروف لدى الجهات الأمنية.

وتم فتح تحقيق في حادث ذي طابع إرهابي، بحسب المتحدث باسم الحكومة ريستوف كاستانير.

وعقب الهجوم على قوة «سانتينال»، أفادت قناة «سكاي نيوز» بأن مسلحاً يحمل بلطة هاجم سيدتين قرب مدينة ليون الفرنسية.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *