الأربعاء , 12 يونيو 2024
محمد صلاح
ليفربول... ضيف ثقيل على سيتي

ليفربول… ضيف ثقيل على سيتي

ليفربول… ضيف ثقيل على سيتي

تعد المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بمواجهة حماسية اليوم بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، في ظل الأداء الهجومي الذي يقدمه الفريقان مطلع الموسم.

لكن المدربين الإسباني جوسيب غوراديولا (سيتي) والألماني يورغن كلوب (ليفربول) سيواجهان هذا الموسم ضغط ترجمة عروض فريقيهما الجميلة إلى نتائج إيجابية وألقاب.

ويأمل المدربان في استعادة لاعبيهما التركيز بعد انتهاء نافذة تصفيات كأس العالم 2018، إذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر، والذي يحل على ستوك سيتي.

ويتوقع أن يستهل لاعب ليفربول الجديد أليكس-اوكسلايد تشامبرلاين مشواره بعد انتقاله من أرسنال مقابل 45،1 مليون دولار.

في المقابل، عرف «سيتي» نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبعد تسجيله هدفين متأخرين امام برايتون افتتاحاً، عادل له رحيم سترلينغ في آخر 8 دقائق أمام ضيفه إيفرتون، قبل أن يعود سترلينغ ويسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز على بورنموث، ثم يطرد بسبب احتفاله الزائد ليغيب عن مواجهة ليفربول.

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد في الحفاظ على شباكه النظيفة، عندما يحل على ستوك سيتي الحادي عشر، والذي يشرف عليه هداّف «يونايتد» السابق الويلزي مارك هيوز.

وحقق لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ثلاثة انتصارات متتالية حتى الآن على وست هام يونايتد وسوانسي سيتي وليستر سيتي.

ومع إغلاق باب الإنتقالات الصيفية، قد يشارك التشيلي اليكسيس سانشيز أساسياً مع أرسنال، عندما يستقبل بورنموث اليوم أيضاً، بعد تعثر إنتقاله إلى «سيتي».

وسيكون أرسنال في أمس الحاجة الىى خدمات مهاجمه البالغ 28 عاماً بعد خسارتين متتاليتين امام ستوك سيتي وتحديداً ليفربول برباعية نظيفة.

وتبرز في المرحلة نفسها مواجهة توتنهام مع مضيفه ايفرتون اليوم، إذ يرغب الأخير في فاعلية إضافية من لاعبه الإيسلندي الجديد غيلفي سيغوردسون المنتقل من سوانسي سيتي.

وبعد انتقاله الى تشلسي حامل اللقب، يتوقع أن يواجه داني درينكواتر فريقه ليستر سيتي في المباراة الأولى في ملعبه السابق.

وفي حال إشراكه أساسياً، ستكون معمودية نار لدرينكواتر في ظل احتمال إراحة المدرب الإيطالي انطونيو كونتي لعدد من لاعبيه قبل مواجهات دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

ويلعب اليوم أيضاً ساوثمبتون مع واتفورد، وبرايتون مع وست بروميتش البيون، وغداً بيرنلي مع كريستال بالاس، سوانسي سيتي مع نيوكاسل يونايتد، على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة وست هام يونايتد مع هادرسفيلد.

إسبانيا

تعود عجلة الدوري الإسباني الى الدوران بعد أسبوع من تصفيات كأس العالم وانتهاء فترة الانتقالات الصيفية، فتشهد كاتالونيا مباراة «دربي» بين برشلونة وإسبانيول، فيما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ليفانتي في المرحلة الثالثة.

وتتركز الأنظار اليوم على مواجهة برشلونة، أحد 3 أندية مع ريال سوسييداد وليغانيس حققت انتصارين من مباراتين، والذي يتوقع أن يدفع بلاعبه الجديد الفرنسي عثمان دمبيلي، الذي انتقل من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، ضمن مسعى النادي الإسباني لتعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

وفي العاصمة، رحب مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، بلاعبيه الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخب إسبانيا، الذي أصبح على وشك التأهل إلى مونديال 2018.

واستعاد «زيزو» لاعبي «لا روخا» وعلى رأسهم المتألق ايسكو صاحب هدفين أمام إيطاليا الاسبوع الماضي.

من جانبه، يخوض أتلتيكو مدريد القوي وصاحب أربع نقاط، مباراة صعبة جداً على أرض فالنسيا الذي يتساوى معه بالنقاط.

ومدد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عقده مع أتلتيكو حتى 2020، بعد قيادته إلى نهائي دوري الأبطال في 2014 و2016 عندما خسر امام جاره اللدود ريال مدريد في المناسبتين.

وسيلعب اتلتيكو مباراته على ملعب فالنسيا بسبب تأخر الأعمال في ملعبه الجديد، على أن يكون لقاء 16 سبتمبر المقبل ضد ملقة الاختبار الأول له على «واندا متروبوليتانو» الذي يتسع لـ68 الف متفرج.

ويلعب اليوم أيضاً إشبيلية مع ايبار، وغداً اتلتيك بلباو مع جيرونا، سلتا فيغو مع الافيس، فياريال مع ريال بيتيس، وديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسييداد على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقة مع لاس بالماس.

إيطاليا

يختبر المدرب ماسيميليانو اليغري كتيبة يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام الستة الماضية، أمام ضيفه كييفو فيرونا، اليوم في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي، قبل حلوله الثلاثاء المقبل ضيفاً على برشلونة في قمّة الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا.

وقبل مواجهة برشلونة الذي ودع المسابقة القارية الاولى الموسم الماضي على يد يوفنتوس في ربع النهائي، يتعين على «السيدة العجوز» تخطي عقبة كييفو المتواضع إنما الثابت فنياً.

ويعد يوفنتوس من أقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، في ظل الترسانة القوية التي يملكها اليغري ويبلغ مجموع رواتبها سنويا 164 مليون يورو (197 مليون دولار) مقابل 18 مليون يورو فقط للاعبي كييفو.

وعلى غرار يوفنتوس، يستعد روما لانطلاق مشواره الأوروبي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، عندما يحل على سمبدوريا شريك الصدارة اليوم.

ولم يحقق فريق العاصمة اي فوز في مباراتين، لكنه قدم اداءاً هجومياً قوياً ضد انتر ميلان قبل ان يفقد تقدمه وايقاعه في اخر نصف ساعة ويخسر 1-3.

ويلعب غداً أتالانتا مع ساسوولو، كالياري مع كروتوني، فيرونا مع فيورنتينا، اودينيزي مع جنوى، بينيفنتو مع تورينو، انتر ميلان مع سبال، لاتسيو مع ميلان، وبولونيا مع نابولي.

ألمانيا

يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب وغريمه بوروسيا دورتموند عن مواصلة بدايتهما القوية والتحضر لما ينتظرهما الأسبوع المقبل في مستهل مشوارهما في دوري أبطال أوروبا، عندما يتواجهان مع هوفنهايم وفرايبورغ على التوالي في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني.

وبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على باير ليفركوزن (3-1) ثم أكد في المرحلة الثانية تفوقه على مضيفه فيردر بريمن بهدفين.

من جهته، يسعى دورتموند لتحقيق فوزه الثالث توالياً، عندما يحل على فرايبورغ، الذي خسر مبارياته الـ12 الأخيرة ضد منافسه.

وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات متتالية بين فريقين في الدوري الألماني، بعد تلك التي حققها بايرن ضد فيردر بريمن (14).

ويبدو فريق المدرب الهولندي بيتر بوس مرشحاً لإضافة انتصار آخر على حساب مضيفه، والإبقاء على سجله المثالي في مستهل الموسم بعد أن فاز في المرحلتين الأوليين على فولفسبورغ بثلاثية خارج ملعبه وهرتا برلين بثنائية.

ويلعب اليوم أيضاً بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، فولفسبورغ مع هانوفر، ماينتس مع باير ليفركوزن، واوغسبورغ مع كولن، على أن يلتقي غداً هرتا برلين مع فيردر بريمن، وشالكه مع شتوتغارت.

فرنسا

يخوض موناكو حامل اللقب مباراة صعبة عندما يحل ضيفاً على نيس اليوم، في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي.

ويحاول موناكو تعويض الراحلين الكثر عنه هذا الصيف، إذ ضم المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش والسنغالي كيتا بالدي من إنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين على التوالي، على أمل سد الفراغ الذي خلفه رحيل كيليان مبابي الى باريس سان جرمان.

ويدين فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ببدايته القوية ورفع عدد انتصاراته المتتالية في الدوري الى 16 مباراة، إلى الكولومبي راداميل فالكاو الذي تألق حتى الآن بتسجيله 7 أهداف في 4 مباريات.

ويأمل موناكو في مواصلة الكولومبي مشواره على هذا المنوال اليوم أمام نيس الذي حل ثالثا الموسم الماضي، لكنه يعاني الأمرين حالياً، إذ خسر 3 من مبارياته الـ 4.

ويلعب اليوم أيضاً مونبلييه مع نانت، ستراسبورغ مع اميان، تروا مع تولوز، وكاين مع ديجون، وغداً سانت اتيان مع انجيه، ليون مع غانغان ومرسيليا مع رين.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *