الجمعة , 19 أغسطس 2022
الكويت والبترول
مؤسسة البترول الكويتية

“مؤسسة البترول” تعتمد تحديث المحطات الكهربائية الفرعية بمصفاة ميناء الأحمدي

اعتمد مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، خلال اجتماعه صباح اليوم، تحديث المحطات الكهربائية الفرعية الخاصة بمصفاة ميناء الأحمدي، بهدف رفع مستوى السلامة والكفاءة التشغيلية للمحطات الكهربائية، وتعزيز توزيع الأحمال أثناء حالات الطوارئ.

وبهذه المناسبة قال الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد غن المجلس ناقش مجموعة من الموضوعات في مقدمتها ملاحظات ديوان المحاسبة حول أعمال وأنشطة المؤسسة وشركاتها التابعة عن السنة المالية 2016/ 2017، وسُبل معالجتها.

وأوضح الخالد أن مجلس الإدارة استعرض تقارير أداء الربع الرابع للسنة المالية 2016/ 2017، الخاصة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة، والتي تضمنت أنشطة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، وأنشطة المقاولين، ملمحا إلى استعراض البرامج والخطط الخاصة بتدريب الكوادر الكويتية في المؤسسة وشركاتها التابعة، علاوة على تدريب عمالة المقاولين في هذا المجال.

وبيّن الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي أن مجلس الإدارة تطرق إلى ما ورد في التقارير في شأن نسب حرق الغاز والانبعاثات من المرافق، إضافة إلى اطلاع المجلس على الجهود المبذولة في هذا المجال والتي أدت إلى حصول المؤسسة وشركاتها التابعة على مجموعة من الجوائز والشهادات في مجال الصحة والسلامة والأمن والبيئة.

وأكد الشيخ طلال الخالد أن مجلس الإدارة نظر في بعض المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية المرتبطة بتطوير أعمال المؤسسة وشركاتها التابعة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.