الإثنين , 20 مايو 2024
مؤسسة البترول تعلن احتواء البقع النفطية العائمة

مؤسسة البترول تعلن احتواء البقع النفطية العائمة

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم الثلاثاء، احتواء البقع النفطية العائمة على سطح الماء قرب محطتي الطاقة الكهربائية، ومحطة تحلية المياه جنوبي البلاد، بتدابير وإجراءات عالية المستوى.

وأضافت المؤسسة في بيان، أنها «شكلت فرق طوارىء على أعلى مستوى للتأكد من صحة البلاغ عن وجود بقعة «النفط الخام»، مشيرة إلى أن «فرق الطوارىء بدأت باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتفكيك بقعة الزيت والسيطرة عليها بعد التأكد من وجودها».

وأوضحت «أنها استدعت منظمة الاستجابة للتسربات النفطية، لتقديم الاستشارات والمساهمة في وضع الخطط المناسبة للتعامل مع البقع النفطية».

واشارت إلى «أنها أجرت اتصالاتها بالشركات النفطية العاملة في المنطقة، للتعرف على مصدر بقع الزيت، إضافة إلى سحب عينات من المياه والزيت، وإرسالها إلى معامل التحليل التابعة لكل من شركة نفط الكويت ومعهد الأبحاث».

وذكرت أنها فعلت غرفة العمليات التي تضم ممثلين عن الشركات النفطية التابعة، وفرق الطوارىء من وزارة الكهرباء والماء، وممثلي الهيئة العامة للبيئة، والإدارة العامة للإطفاء، وحرس السواحل، وإدارة الطيران العمودي التابعة لوزارة الداخلية، لوضع تصور سريع للتعامل مع الأزمة.

وأفادت بأنه خلال الاجتماعات المتواصلة على مدار الساعة تم توفير المواد المطلوبة من زوارق مطاطية، ومضخات سحب بقع النفط، وتأمين طلعات جوية عبر إدارة الطيران العمودي، لرصد تحرك بقعة الزيت.

وأشارت المؤسسة إلى أن «القيادات النفطية بمستوياتها كافة كانت في حالة استنفار، لمتابعة تنفيذ خطط التعامل مع الأزمات بدقة، واستعراض الجهود المبذولة، لتفكيك بقعة الزيت والسيطرة عليها في الوقت الذي بدأت فيه فرق الطوارىء المختلفة التعامل مع الأزمة».

وذكرت انه تم وضع معدات خاصة لسحب كميات الزيت من على سطح المياه، وشفط كميات البقع النفطية المتجمعة والقريبة من الساحل، إضافة إلى جمع وفحص دوري وشامل لعينات من المياه العذبة المنتجة من محطة الزور من الخزانات كافة، ومحطة الضخ بمجمع توزيع المياه بالزور الجنوبي.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *