الأربعاء , 19 يونيو 2024

مارادونا يكتفي برسالة مقتضبة بعد السقوط المروع للأرجنتين

أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا عن دعمه ومساندته لمنتخب بلاده بعد الهزيمة الثقيلة والقاسية 1-6 التي مني بها الفريق أمام مضيفه الإسباني في مباراتهما الودية أمس الثلاثاء ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي غياب نجم كرة القدم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي، بسبب الإصابة، سقط منتخب التانجو في فخ الهزيمة الثقيلة على استاد “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد معادلا بهذا أسوأ هزيمة له على مدار تاريخه.

وذكر مارادونا على حسابه بموقع “انستجرام” للتواصل الاجتماعي: “الآن كل ما نستطيع فعله هو تحسين مستوانا”.

 ومني المنتخب الأرجنتيني أمس بأكبر هزيمة في تاريخه معادلا بهذا هزيمته أمام بوليفيا في 2009 ضمن تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وأمام تشيكوسلوفاكيا بنفس النتيجة أيضا في كأس العالم 1958 بالسويد.

وكان مارادونا مدربا للفريق عندما خسر 1-6 أمام بوليفيا حيث تولى تدريب الفريق في الفترة من 2008 إلى 2010 .

وخسر المنتخب الأرجنتيني بفارق خمسة أهداف أيضا في مباراة أخرى على مدار تاريخه حيث خسر 0-5 أمام ضيفه الكولومبي على استاد “مونومينتال” في عام 1993 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 بالولايات المتحدة كما خسر 0-5 أمام أوروجواي في عام 1959.

ورغم كون المباراة أمس مواجهة ودية، أثارت هذه الهزيمة الثقيلة جدلا هائلا ومشاكل عديدة للتانجو قبل نحو 80 يوما على المشاركة في المونديال، خاصة وأن الفريق عانى الأمرين في التصفيات وتأهل للمونديال من خلال الجولة الأخيرة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية والتي سجل فيها ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه للفوز على الإكوادور.

وكان المنتخب الأرجنتيني فاز على نظيره الإيطالي 2-0 يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية أخرى، لكنه سقط أمس في فخ الهزيمة الثقيلة التي تمثل لطمة قوية للفريق ومديره الفني خورخي سامباولي.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *