الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على إلغاء أوباماكير

يعقد مجلس الشيوخ الامريكي اليوم الثلاثاء جلسة تصويت تعد حاسمة لالغاء قانون «اوباماكير» للرعاية الصحية وسط بلبلة حول الخط الذي سيسلكه حزب الرئيس دونالد ترامب الجمهوري وما اذا كان سيجمع العدد الكافي من الاصوات للمضي قدما.

والاثنين، وجه ترامب تحذيرا شديد اللهجة الى الجمهوريين بضرورة اقرار قانون اصلاح النظام الصحي وأعلن بوضوح ان «اوباماكير هو الموت».

وتم درس عدة اجراءات في هذا الصدد في الاسابيع الماضية لكنها فشلت جميعا.

وتقوم الخطة الاخيرة للجمهوريين على تفكيك «اوباماكير» قبل التصويت على بديل له.

ومن غير المرجح ان يتم التصويت على الغاء القانون، الا ان المسؤولين الجمهوريين في مجلس الشيوخ اصروا على ضرورة التصويت على الاقل، على ادخال تعديلات في وقت لاحق، في مقاربة لا تلقى تأييد بعض الجمهوريين.

إلا أن أي نتيجة سلبية ستقطع الطريق على المشروع، أقله في الوقت الحالي، وستشكل صفعة جديدة للحزب الجمهوري وترامب الذي مارس ضغوطا شديدة للوفاء بالوعد الذي قطعه منذ العام 2010.

يذكر أن الحزب الجمهوري يملك 52 مقعدا في مجلس الشيوخ (100) واعلن ثلاثة من اعضائه الاسبوع الماضي بانهم سيصوتون ضد اجراء الالغاء.

ومن جهته، أعلن السناتور الامريكي جون ماكين انه وعلى الرغم من تشخيص اصابته بسرطان في الدماغ الاسبوع الماضي، فسيشارك في جلسة التصويت الثلاثاء.

وقال مكتب ماكين في بيان ان «السناتور ينتظر بفارغ الصبر العودة غدا الى مجلس الشيوخ الامريكي لمواصلة عمله على قوانين مهمة ومن بينها اصلاح نظام الرعاية الصحية وقانون تفويض الدفاع الوطني والعقوبات الجديدة على روسيا وايران وكوريا الشمالية».

(أ ف ب)

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *