الأربعاء , 24 أبريل 2024

مجلس الوزراء: تقرير «فيتش» يؤكد الثقة بأوضاعنا المالية

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع اليوم الأحد تقديم مساعدات إغاثة عاجلة لجزيرة سقطرى اليمنية لما تعرضت له الجزيرة من اضرار إثر الاعصار الذي ضربها مؤخراً.

واطلع وزير المالية الدكتور نايف الحجرف مجلس الوزراء على تقرير التصنيف الائتماني الذي أصدرته وكالة فيتش عن دولة الكويت للعام ٢٠١٨ ، والذي تثبت فيه التصنيف عند المرتبة (AA) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهو ما يؤكد استمرار ثقة الأوساط المالية الدولية بأوضاعنا المالية.

وقرر المجلس تكليف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتنسيق مع كل من وزارة الصحة ، بلدية الكويت ، الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، بدراسة مشروع مدينة الكويت الطبية للوصول إلى الملامح النهائية للمشروع.

كما كلف المجلس الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات التي تراها مناسبة لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقل مزارع تربية الدواجن من موقعها الحالي في مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني إلى الموقع البديل.

وأعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد سعود فيصل المسلم رحمه الله وذلك أثر حادث غرقه أثناء قيامه برحلة غوص على مقربة من جزيرة قاروه يوم الجمعة الماضي مبتهلا إلى المولى جلا وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *