الثلاثاء , 18 يونيو 2024

مجلس الوزراء: سد عجز الميزانية من الاحتياطي

مجلس الوزراء: سد عجز الميزانية من الاحتياطي

أكدت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات  أن مجلس الوزراء قرر سد عجز ميزانية 2018/2019 من الاحتياطي العام للدولة.

وقالت المصادر إن المجلس خاطب مجلس الأمة بمشروع قانون نص على أن «زيادة المصروفات والمخصصات عن الإيرادات بمبلغ 7 مليارات و900 مليون دينار تقريبا تغطى من الاحتياطي العام للدولة».

هذا، ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتعيين فيصل المدلج رئيسا لجهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان خلفا لعبدالعزيز الإبراهيم الذي تقدم باستقالته من هذا المنصب.

وكلف المجلس مؤسسة التأمينات بالتنسيق مع كل من بلدية الكويت والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لدراسة مشروع مدينة الكويت الطبية من جميع جوانبه الفنية والإجرائية، وأجّل المجلس البت بمرسوم الدعوة إلى انتخابات المجلس البلدي إلى الأسبوع المقبل.

وفيما يلي تفاصيل جلسة مجلس الوزراء :

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:رحب المجلس في مستهل اجتماعه بالزيارة التي يقوم بها للبلاد اليوم الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة الصديقة والوفد المرافق له لما تمثله هذه الزيارة من أهمية في تدعيم أواصر التعاون القائم بين البلدين الصديقين، متمنيا للضيف والوفد المرافق طيب الإقامة في البلاد.

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن وثيقة استراتيجية الكويت لأمن الطاقة المستدامة وقرر المجلس تكليف وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بتشكيل لجنة من الجهات ذات الاختصاص التي يراها مناسبة لوضع الإجراءات والخطوات اللازمة ومتابعتها لتنفيذ تلك الوثيقة بشقيها (تنويع المصادر وترشيد الاستهلاك) وموافاة مجلس الوزراء بتقرير دوري كل ثلاثة أشهر يتضمن أهم النتائج والإجراءات والمقترحات التي تم التوصل إليها في هذا الشأن.

كما اطلع مجلس الوزراء على توصيات لجنة الشؤون القانونية بشأن الموافقة على مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات الطيران بين حكومة الكويت وتمثلها الإدارة العامة للطيران المدني وهيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة صربيا للتعاون في مجال النفط والغاز، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين حكومة الكويت وحكومة العراق، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية المختلفة بين الكويت والولايات المكسيكية المتحدة، ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية التعاون في المجال الرياضي بين الكويت وتركيا، ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الثقافي والفني بين حكومة الكويت ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا.

وقرر المجلس الموافقة على مشروعات المراسيم المشار إليها ورفعها لصاحب السمو.

ثم اطلع المجلس على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن العرض المرئي المقدم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن مشروع مدينة الكويت الطبية وقرر مجلس الوزراء تكليف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتنسيق مع كل من البلدية والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لدراسة (مشروع مدينة الكويت الطبية) من جميع جوانبه الفنية والإجرائية وموافاة مجلس الوزراء بتقرير مفصل في هذا الشأن يتضمن جدولا زمنيا موضحا الإجراءات والخطوات الواجب اتخاذها للمضي قدما في المشروع وذلك خلال أسبوعين من تاريخه.

من جانب آخر، بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع في هذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

فيصل المدلج رئيساً لجهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس على مشروع مرسوم بتعيين فيصل المدلج رئيسا لجهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان خلفا لعبدالعزيز الإبراهيم الذي تقدم باستقالته من هذا المنصب.

جهود مخلصة للراحل يوسف الرفاعي

أبن مجلس الوزراء المغفور له بإذن الله، يوسف السيد هاشم الرفاعي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، مستذكرا جهوده المخلصة وإسهاماته العديدة في مختلف المجالات، وتوجه إلى المولى عز وجل بالدعاء بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *