الأحد , 23 يونيو 2024
محفظة سجائر هيلموت شمدت الذهبية للبيع ضمن مزاد
محفظة سجائر هيلموت شمدت الذهبية للبيع ضمن مزاد

محفظة سجائر هيلموت شمدت الذهبية للبيع ضمن مزاد

محفظة سجائر هيلموت شمدت الذهبية للبيع ضمن مزاد

اشتهر المستشار الألماني الراحل هيلموت شمدت بالسيجارة التي لا تفارق فمه بقدر شهرته تقريبًا بالفترة التي أمضاها في قيادة ألمانيا. وأُتيحت الآن فرصة لشراء قطعة من متعلقاته ترتبط ارتباطًا وثيقًا بعادته هذه.

توفي شمدت عن عمر يناهز 96 عامًا في أواخر عام 2015، رغم أنه ظل مدخنًا مواظبًا طيلة 80 سنة من عمره. ولم يقلع عن عادته ذائعة الصيت إلا قبل شهر من وفاته بعد جراحة في ساقه أبقته في غرفة العناية المركزة حتى موته.

هدية من شيل

تولى زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني منصب المستشار من 1974 إلى 1982، وترك بصمة متميزة في تاريخ ألمانيا، لا سيما معركته الصعبة ضد منظمة “جناح الجيش الأحمر” اليسارية المتطرفة.

الآن أعلنت دار شلوس آلدن للمزاد في مدينة لونبيرغر هايدي في شمال ألمانيا عن عرض محفظة سجائر شمدت الذهبية للبيع في المزاد. وكانت محفظة السجائر هدية بمناسبة عيد ميلاد شمدت الستين في عام 1978 من الرئيس الألماني وقتذاك فالتر شيل.

بورتريه مرافق

حُفر على المحفظة النسر الألماني، شعار الجمهورية الاتحادية، مع الكلمات “وحدة، عدالة، حرية”، وعبارة شخصية من رئيس الدولة. وتُقدر قيمة المحفظة بنحو 26500 يورو.

وسيُباع في المزاد نفسه بورتريه شمدت للفنان التعبيري أوسكار كوكوشكا. وتأتي المحفظة والبورتريه من ممتلكات روث لواه شريكة شمدت الأخيرة حتى وفاته.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *