الإثنين , 20 مايو 2024

محمد صلاح يعادل إنجاز كريستيانو رونالدو

قاد المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول، اليوم السبت، لفوز صعب على كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل لليفربول السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 49، والمصري محمد صلاح في الدقيقة 84.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات فقد أصبح ساديو ماني، اللاعب السنغالي الأكثر تهديفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع ديمبا با، برصيد 43 هدفا لكل منهما.

 ورفع صلاح، رصيده من الأهداف في البريمييرليج هذا الموسم إلى 29 هدفا، وهو أعلى عدد من الأهداف يسجله لاعب أفريقي خلال موسم واحد بالمسابقة، بالتساوي مع الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل نفس العدد في موسم 2009-2010.

كما كانت هذه هي المباراة رقم 21 في الدوري هذا الموسم التي يسجل فيها صلاح، وهو أعلى رقم خلال موسم واحد في تاريخ البريمييرليج، ليتساوى بذلك مع الهولندي روبن فان بيرسي (موسم 2012-2013)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (موسم 2007-2008).

وذكر حساب “ميستر شيب”، أن صلاح يسير نحو تحقيق إنجاز تاريخي، لو حافظ على معدله التهديفي، بالحصول على جائزة الحذاء الذهبي.

وأوضح أن الدولي المصري سيكون أول لاعب من خارج أوروبا والأمريكتين يفوز بتلك الجائزة.

ويتصدر ذو الـ 25 عاما قائمة هدافي قائمة الحذاء الذهبي برصيد 58 نقطة بعد إحراز 29 هدفا، يليه ليونيل ميسي هداف برشلونة بـ 50 نقطة بتسجيله 25 هدفا حتى الآن.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *