الأربعاء , 24 أبريل 2024

مساعدات الكويت تجدد بواعث الطمأنينة مع حلول شهر رمضان

واصلت الهيئات والمؤسسات الكويتية تقديم المساعدات الإنسانية، في مسعى لتجديد بواعث الطمأنينة مع حلول روحانيات شهر رمضان الفضيل.
وفي هذا الصدد افتتح رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر مشروع مياه الري بمحافظة «أبين»، والممول من حملة «الكويت إلى جانبكم» وذلك خلال زيارته مع عدد من أعضاء الحكومة إلى المحافظة.
ونقلت الحملة في بيان صحفي عن بن دغر القول «ان دولة الكويت كانت وما زالت وستظل بعطائها ومواقفها الى جانب شعبنا وحكومته ممثلة في رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي«.
وأشاد بجهود دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم العروبية والتاريخية تجاه أشقائهم في اليمن، مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل يحمل كل الحب والتقدير لدولة الكويت على ما قدمته في الماضي والحاضر وما ستقدمه في المستقبل والذي يدل على مدى روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

في تركيا 
وفي تركيا افتتح رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، مشروع إيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين بجمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام بمدينة «غازي عنتاب» جنوب البلاد.
وقال الساير في كلمة خلال حفل الافتتاح ان المشروع، الذي بلغ تكلفته 142 ألف دولار يغطي تقديم الاحتياجات الضرورية لعدد 140 يتيما و15 مشرفا واداريا ويهدف الى توفير الدعم النفسي والخدمات الطبية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي لعوائل الأيتام.
واضاف ان المشروع الانساني يأتي ضمن البرامج التي ترعاها جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتنفذه جمعية الشام للأيتام وبعثة جمعية الهلال الأحمر القطري بتركيا.
وعلى صعيد متصل أكد الساير سعي الجمعية الدائم واهتمامها بالمبادرات التي تعنى بتحسين مستوى الرعاية الصحية للنازحين العراقيين.
وقال الساير لوكالة الأنباء الكويتية، عقب لقائه رئيس الجمعية الطبية العراقية الدكتور أحمد الهيتي والوفد المرافق له إن «الهلال الأحمر الكويتي» تتعاون مع الجمعية الطبية العراقية لتقديم العون والمساعدة للنازحين العراقيين في المحافظات العراقية.
وأضاف أن «الهلال الأحمر الكويتي» ومن خلال وجودها في المحافظات العراقية انشأت ثلاثة مراكز صحية وتبرعت بثلاث عيادات متنقلة فضلا عن توفير الأجهزة الطبية والادوية لعدد من المستشفيات الصحية في العراق.
وأوضح أن الجمعية ساهمت أيضا في علاج مرضى العيون والاطراف الاصطناعية وعمليات غسيل الكلى فضلا عن تقديم كافة المعونات الاغاثية للنازحين العراقيين.
وبين أن الجمعية تعمل من خلال الشراكة الفاعلة مع المؤسسات المدنية والجمعية الطبية العراقية في العراق لاسيما في ظل الأعباء المترتبة على المجتمع العراقي مشيرا الى أنها تعمل على عدة صعد منها الأعمال الاغاثية والغذائية والطبية لمساعدة النازحين العراقيين في المحافظات العراقية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *