الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

«مستشفى مصغّر» في «مدينة صباح الأحمد»

تستعد وزارة الصحة لتدشين مستشفى مصغر في مدينة صباح الاحمد السكنية، من خلال المركز الصحي «قطاع B» خلال المرحلة المقبلة، حيث تواصل الفرق الهندسية اجراء الاعمال المطلوبة منها، لتجهيز المستشفى بالتجهيزات الطبية اللازمة، وذلك بعد مطالب نيابية، وبمبادرة من وزير الصحة د.باسل الصباح.
وقالت مصادر مطلعة ان الوزارة تعمل على قدم وساق لانجاز المستشفى المصغّر قريبا، لضمان استيعابه اهالي المدينة الذين سيقطنون في نحو 11794 وحدة سكنية وشقق سكنية اخرى، واهالي الوفرة السكنية ومزارعها، علاوة على الطريق الرئيس المؤدي الى مزارع الوفرة، والمخيمات البرية.
ورجّحت المصادر افتتاح المستشفى خلال مدة تتراوح بين شهرين و5 أشهر، على أبعد تقدير، مبينة أنه سيكون مخصّصا لقسم الحوادث بداية تدشينه، بهدف توفير الرعاية الطبية السريعة لأي مريض بالمدينة، بدلاً من تحويله الى مستشفى العدان الذي يبعد عنها بنحو 40 كيلو متراً، مضيفة إن المستشفى سيضمن التغطية الصحية المناسبة للمرضى من سكان المناطق المذكورة.
وأوضحت ان المستشفى سيتبع مستشفى العدان، وليس ادارة الرعاية الصحية الاولية، مشيرة الى إمكانية اضافة عيادات تخصّصية بعد افتتاحه، وذلك وفقا لتقييم المسؤولين الصحيين، ودراسة جدوى وجودها من عدمه.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.