الخميس , 18 أغسطس 2022
مسلمات الدنمارك يتحدين «حظر النقاب»

مسلمات الدنمارك يتحدين «حظر النقاب»

مسلمات الدنمارك يتحدين «حظر النقاب»
كوبنهاغن – رويترز- برغم أن السلطات الدنماركية تبدأ اليوم تطبيقها «حظر النقاب» فإن سابينا لن تترك نقابَها في المنزل، بل ستتمسك بارتدائه، وتخرج به إلى الشارع في تحدٍّ للقانون الذي يمنع ارتداء النقاب!
وفي مايو الماضي حظر البرلمان الدنماركي ارتداء النقاب في الأماكن العامة، لتنضم الدنمارك إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى، في ما وصفه ساسة بأنه دعم للقيم العلمانية والديموقراطية.
لكن سابينا (21 عاماً) التي تدرس كي تكون معلمة انضمت إلى مسلمات أخريات يرتدين النقاب لتشكيل ما أُطلق عليه «نساء في حوار» للاحتجاج وزيادة الوعي تجاه سبب ضرورة السماح للنساء بالتعبير عن هويتهن بتلك الطريقة. وقالت سابينا: «لن أخلع نقابي. إذا كان يتعين عليّ أن أخلعه فأنا أريد أن يكون ذلك من تلقاء نفسي».
وتعتزم المنتقبات تنظيم احتجاج اليوم، وسوف تنضم إليهن مسلمات غير منقبات ونساء غير مسلمات من الدنمارك تنوي معظمهن ارتداء النقاب خلال الاحتجاج.
وقالت مريم (20 عاما) «الجميع يرغب في تحديد ما هي القيم الدنماركية».
ومريم من مواليد الدنمارك لأبوين تركيين وترتدي النقاب منذ ما قبل التعرف على زوجها الذي يدعم حقها في ارتداء النقاب، لكنه يشعر بأن الحياة قد تكون أسهل بدونه.
ويحق للشرطة بموجب القانون إصدار تعليمات للنساء بخلع النقاب أو أن تأمرهن بمغادرة الأماكن العامة. وقال وزير العدل شورن بيب بولسن إن الشرطة ستفرض عليهن غرامة وتأمرهن بالعودة إلى المنزل.
وسوف تتراوح الغرامة بين ألف كرونة دنماركية (160 دولارا) لأول مخالفة إلى عشرة آلاف كرونة للمخالفة الرابعة.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.