السبت , 15 يونيو 2024
مصر ترحل أجانب لأسباب أمنية
مصر ترحل أجانب لأسباب أمنية

مصر ترحل أجانب لأسباب أمنية

مصر ترحل أجانب لأسباب أمنية

رحلت السلطات المصرية 5 اشخاص يحملون جنسيات اجنبية، تنفيذا لقرار اصدره وزير الداخلية مجدي عبدالغفار، لأسباب امنية تتعلق

بـالصالح العام. ونص القرار على ترحيل 5 اشخاص، يحملون الجنسيات السورية والألمانية والفرنسية والأميركية والصينية، خارج البلاد، فيما لم يحدد القرار ابعادهم بشكل نهائي ام ترحيلهم لفترة محددة. وجاء في الجريدة الرسمية، امس، ان مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وجه بتنفيذ قرار وزير الداخلية بابعاد الأشخاص الخمسة.

ولم تكشف وزارة الداخلية عن تفاصيل وقائع محددة اتخذت بموجبها قرار الترحيل. الى ذلك، قال وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، الأحد، ان بلاده وقعت اتفاقا مع مصر لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا.

وأضاف في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري سامح شكري انه على الرغم من حدوث جدل بين البلدين في بعض الأحيان بشأن الحريات والحقوق فان علاقاتهما متينة. ولطالما اثارت الحكومة الألمانية مسألة توقيع اتفاقات بشأن المهاجرين مع دول افريقية للتعامل مع اسباب الهجرة غير الشرعية من منابعها.

وفي مارس، وقعت المانيا اتفاقا مع تونس لمعالجة العقبات البيروقراطية، التي حالت دون عودة التونسي انيس العامري، الذي قتل 12 شخصا بشاحنة في سوق لبيع مستلزمات عيد الميلاد ببرلين العام الماضي، الى وطنه سريعا بعد رفض الطلب الذي تقدم به للحصول على لجوء سياسي في المانيا.

وجعلت المانيا تعزيز التطور الاقتصادي في افريقيا اولوية لرئاستها لمجموعة العشرين العام الحالي. الى ذلك، شهدت العاصمة المصرية القاهرة الأحد استنفارا امنيا مشددا لكشف تفاصيل هروب تسعة سجناء من داخل سيارة ترحيلات اثناء سيرها بمنطقة المعادي ومنهم مساجين من عناصر كتائب حلوان.

ونقل عن مصدر امني قوله ان الهاربين تمكنوا من كسر قفل باب سيارة الترحيلات التي كانوا يستقلونها وهربوا منها.

وأضاف ان ستة متهمين من عناصر كتائب حلوان تمكنوا كذلك من الهرب وذلك اثناء عودتهم من مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة الى محبسهم بسجن طرة ولكن قوات الشرطة نجحت في القبض على اربعة منهم وجاري البحث عن اثنين من هذه العناصر.

وأوضح ان قوات الشرطة تقوم بعمليات تمشيط موسعة تجريها في منطقة المعادي للقبض على الهاربين، وسط انتشار قوات الأمن على مداخل ومخارج المنطقة ونصب اكمنة بالطرق المؤدية للمعادي جنوب القاهرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد اجلت الأحد، محاكمة 215 متهما، بينهم 140 محبوسا من انصار جماعة الاخوان، بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد افراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *