الثلاثاء , 9 أغسطس 2022

مصر: جامعاتنا لم تتورط في شهادات مزورة لطلاب كويتيين

أكد وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبد الغفار، أن الجامعات المصرية على وشك الانتهاء من منظومة تأمين الشهادات لمرحلة البكالوريس والدراسات العليا، وذلك بباركود وعلامات مائية، مشيرا إلى أنه «سيتم الانتهاء منها كلياً عام 2019».
وشدد وزير التعليم المصري، على أن ما يثار عن تورط جامعات مصرية بشهادات مزورة لطلاب كويتيين، أمر عار تماما من الصحة، لافتا إلى أن «التعاون المصري – الكويتي في تحقيقات الشهادات المزورة متواصل».
وأضاف الوزير، في تصريحات نقلتها جريدة الأهرام المصرية، اليوم الإثنين، أن «الشهادات المزروة التي منحت لطلاب من دولة الكويت، لم تصدر من جامعات مصرية، ويوجد بعض الأشخاص الخارجين استغلوا عددا من الطلاب، ويتم حاليا التعاون بين البلدين عن طريق الملحقية الثقافية المصرية بالكويت، ووزارتي التعليم العالي بالبلدين، مؤكدا أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات على أي شخص متورط في هذه القضية.
وطالب وزير التعليم العالي المصري، بالتوقف على ترويج هذه الشائعات، موضحا أنها «حرب على ملف الوافدين بمصر، والذي يعد من أهد مصادر الدخل القومي، منوها إلى أن هذا يضر بإماكنية استقدام الوافدين، للجامعات المصرية.
من جانبها أكدت وزارة التعليم العالي المصرية، عدم قيام الجامعات المصرية بإصدار أية شهادات جامعية مزورة للطلاب الكويتيين، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا، وأن القضية المثارة حاليًا تتعلق بتورط أشخاص في إصدار شهادات وهمية لا مرجع لها في الجامعات المصرية على الإطلاق.
وأضافت الوزارة أن «الجامعات المصرية ليست طرفًا في هذه القضية، وأنها حينما سئُلت عن صحة هذه الشهادات من الجانب الكويتي، أفادت بأنها مزورة ووهمية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.