الأحد , 23 يونيو 2024
A picture taken on April 8, 2018, shows smoke billowing as Syrian Army soldiers advance in agricultural land on the eastern outskirts of Douma, as they continue their fierce offensive to retake the last opposition holdout in Eastern Ghouta. The Syrian government unleashed a ferocious assault on the then-rebel stronghold of Eastern Ghouta on February 18, aiming to crush Islamist and jihadist groups on the doorstep of the capital. / AFP / STRINGER

مقتل 14 بينهم إيرانيون بغارات إسرائيلية في سوريا

أكد الجيش الروسي ان طائرات حربية إسرائيلية قصفت مطار التيفور العسكري بين حمص وتدمر في وسط سوريا في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، انطلاقا من الأجواء اللبنانية.
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع ان «طائرتي اف-15 تابعتين للجيش الإسرائيلي قصفتا المطار بثمانية صواريخ موجهة عن بعد من الأراضي اللبنانية بدون دخول المجال الجوي السوري».
وقُتل 14 مقاتلاً على الأقل من بينهم ايرانيون في الضربة، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، لوكالة فرانس برس إن «روسيا وايران و حزب الله لهم وجود في المطار».
ونفت الولايات المتحدة مهاجمة القاعدة السورية، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان «في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا».
وأضافت «لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا».
كما نفت فرنسا شنّ ضربات على مطار التيفور العسكري في سوريا على لسان متحدث باسم الجيش.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *