الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022
100 الف كاشف سريع لمواجهة فيروس كورونا
فيروس كورونا

مكافحة «كورونا» إلى الدرجة القصوى بأكثر من 100 ألف كاشف سريع

مكافحة «كورونا» إلى الدرجة القصوى بأكثر من 100 ألف كاشف سريع

القاهـرة – هالــة عمـران ومجـدي عبدالرحمن – المصدر:جريدة الانباء

واصل مجلس الوزراء برئاسة د ..مصطفى مدبولي حالة الاستنفار والمتابعة الحثيثة لسير الإجراءات الحكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وآليات الاستعداد والجاهزية في هذا الصدد. وعرضت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع الذي عقده د.مصطفى مدبولي في هذا الشأن امس، الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، والإجراءات الطبية المتبعة حيالهم، وتجاه المخالطين لهذه الحالات المكتشفة، وعرضت الإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني لتقليل حدة انتشار الفيروس، والتي تضمنت وقف الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وتعليق الأحداث الرياضية، والفعاليات وحركة الطيران، والعروض الفنية، والعزل الذاتي لمدة 14 يوما للقادمين من العمرة منذ أول مارس الجاري، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع، لافتة إلى أنه تم تسلم 27 ألف كاشف سريع، كما من المقرر أن يتم تسلم 75 ألف كاشف سريع آخر.

وأشارت إلى أن الإجراءات الاحترازية المتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، والتي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يوما، اعتبارا من 16 الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعا للحجر الصحي حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

وأضافت وزيرة الصحة ان الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كل المنشآت السياحية والمرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

وفي سياق متصل، أشارت د.هالة زايد إلى أن البواخر السياحية شهدت أيضا تنفيذ إجراءات احترازية، حيث تم حصر جميع الأفواج السياحية على متن تلك البواخر، وسحب عينات من جميع الأفراد على متنها سواء من العاملين أو الأفواج السياحية، وتم نقل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل، ووضع الجميع على متن البواخر النيلية في الحجر الصحي على متن الباخرة لتتم ملاحظتهم لمدة 14 يوما فترة حضانة الفيروس.

وفي سياق متصل، أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أنه لا صحة لعزل محافظات داخل مصر حتى الآن، ولا صحة أيضا لعزل مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن السائحين يغادرون حسب جداول برامجهم وأن المخالطين لهم من العاملين في الفنادق والبازارات وغيرهم ممن يقيمون خارج المدينة سيظلون بداخلها لمدة 14 يوما عقب مغادرة آخر سائح.

وقال هيكل، في تصريح امس إن المعلومات الدقيقة تخرج من الحكومة، مناشدا الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبناء على هذه الإجراءات الحكومية الاحترازية، أشاد د.جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر بالخطط التي تتخذها الحكومة لمكافحة كورونا المستجد.

وقال جبور خلال مؤتمر صحافي لمنظمة الصحة العالمية عقد عبر الفيديو كونفرانس امس إن اللاجئين والأجانب الموجودين في البلاد بشكل عام يعاملون معاملة طيبة ويتم علاجهم من فيروس كورونا وفق اللوائح الصحية الدولية، ولا يوجد أي تفرقة بينهم وبين المصريين.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *