الخميس , 23 مايو 2024
النزال

مليار دولار ثمن النزال بين بطل العالم في الملاكمة ونظيره في الفنون القتالية

مليار دولار ثمن النزال بين بطل العالم في الملاكمة ونظيره في الفنون القتالية

تتجه أنظار عشاق الملاكمة اليوم إلى لاس فيغاس الأميركية التي تحتضن نزال القرن بين الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور مع بطل الفنون القتالية الايرلندي كونور ماكغريغور.

وحقق الاميركي فلويد مايويذر المكنى «موني» (مال) ثروة طائلة وموقعا راسخا في تاريخ الملاكمة، لكنه عاد بسن الـ 40 عن اعتزاله لخوض النزال الأخير والفوز بالجائزة الكبرى.

ولد فلويد مايويذر جونيور في غراند رابيدز في ولاية ميشيغن، وعاش فقيرا متقاذفا بين والده فلويد، الملاكم الجيد الذي واجه شوغار راي ليونارد، ووالدته ديبوراه مدمنة الهيرويين.

أمضى وقت فراغه في صالة الملاكمة المجاورة حيث كان يتدرب والده وعماه اللذان حصدا أكثر من لقب عالميا.

من جانبه، وخلال أربعة أعوام فقط، اعتاد الايرلندي كونور ماكغريغور على المال وأضواء الشهرة مع بروزه في عالم الفنون القتالية المختلطة («ام ام ايه»)، ويستعد نهاية للبروز على ساحة الملاكمة.

يشدد المليونير الايرلندي (29 عاما)، على انه لم ينس بداياته المتواضعة.

قبل اكتشاف موهبته ودخوله ميدان المنافسة في الولايات المتحدة عام 2013، تنقل ماكغريغور بين نقيضين: محاولة اكتساب مهارات مهنة السباكة، وفرض اسمه على ساحة الفنون القتالية المختلطة في بلاده.

خلال أعوام قليلة، انقلبت حياة ماكغريغور رأسا على عقب: من العوز والفقر، انتقل الى ركوب الطائرات الخاصة، وارتداء البزات المخيطة خصوصا له، والتنقل مع حقائب مليئة بملايين الدولارات.خلال سنوات الشباب، حاولت عائلة ماكغريغور إبعاده عن مبارزات القتال، وشجعته على تعلم السباكة.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *